أخبار وطنية

مركز الخدمات الجامعية ينظم تظاهرة حول “نداء جول”

نظم المركز الوطني للخدمات الجامعية مساء الخميس بدار الشباب القديمة تظاهرة ثقافية وفنية تضمنت فعاليات متنوعة، إضافة إلى قراءة في “نداء جول” والتوقيع عليه.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي نوه بالشباب المشاركين في التظاهرة على مجهوداتهم الثقافية واهتمامهم بقضايا الوحدة الوطنية التي هي صمام الأمان للشعب الموريتاني.

وأكد الوزير أن العروض التي قدمت أثارت في نفسه مشاعر الفخر والاعتزاز بمواهب الطلاب لقدراتهم على الإبداع والإنتاج الأدبي والأداء المسرحي، مضيفا أنه شعر بالاطمئنان على الوحدة الوطنية والوئام الاجتماعي والارتياح لمستقبل موريتانيا الحبيبة طبقا لرؤية الرئيس محمد ولد الغزواني في مشروعه المجتمعي الهادف إلى بناء موريتانيا قوية ومزدهرة تسود فيها الأخوة والوحدة والاعزاز بالوطن الواحد.

ورأى الوزير أن العروض المسرحية التي قدمت خلال التظاهرة جسدت خطاب وادان التاريخي وخطاب تيشيت التأكيدي ونداء جول المجسد لموريتانيا الوحدة والإنصاف طبقا لسياسة حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال المجسدة لتلك الإرادة مع طموح الشباب الذين يمثلون قيادة الغد وبناء المستقبل وريادة المسيرة نحو التقدم والازدهار.

المدير العام للمركز الوطني للخدمات الجامعية محمد الراظي ولد صدفن ذكر في كلمته بقيمة المسرح ودوره في بناء الأمم والشعوب وترقيتها وازدهارها، انطلاقا من المقولة المشهورة (اعطوني مسرحا أعطيكم شعبا ناضجا).

ونوه المدير بالدور البارز للمسرح من الناحية الثقافية والاجتماعية وفي التواصل والحوار بين أفراد المجتمع وطرحه القضايا والمشكلات الاجتماعية بتجرد، واقتراح للحلول لمختلف المشاكل، فضلا عن كونه ينظر إليه في الوقت الحاضر باعتباره منصة مميزة للتعبير وأفضل وسيلة للدعوة لتغيير المجتمعات.

وأكد الوزير أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعطت، ضمن استراتيجيتها لتطوير القطاع، أهمية بالغة لترقية الإبداع الثقافي والفني وتشجيع المواهب ودعم ورعاية المبادرات الجادة ذات البعد الوطني والهادفة إلى تعزيز أواصر الأخوة والتعايش السلمي وضمان الانسجام الاجتماعي بين جميع مكونات شعبنا، وذلك إدراكا منها لجسامة المسؤوليات الملقاة على عاتقها في مجالات إنارة الرأي العام وتثقيف المجتمع وإعداد الكوادر البشرية القادرة على رفع التحديات والمؤمنة بمبادئ العدل والإنصاف.

وذكر ولد صدفن بأن هذا النشاط يدخل في إطار اهتمامات الرئيس الهادفة إلى توطيد التضامن والإخاء والتماسك بين كافة مكونات المجتمع الموريتاني الواحد الذي ظل خيمة واحدة على مر العصور وقبل الاستعمار وبعده، مؤكدا أن الوحدة الوطنية هي القضية الجوهرية التي لا يمكن أن يقام أي بناء تنموي إلا على أساسها.

رئيس فرقة المسرح بالمركز الوطني للخدمات الجامعية الطالب المختار الشيخ أشاد بالتظاهرة التي قال إنها تلعب دورا مهما في دعم خطاب الوحدة الوطنية والانسجام القائم على قيم العدل والإنصاف المترجم لبرنامج الرئيس محمد ولد الغزواني، وداعما ثقافيا لنداء جول التاريخي الذي أشرف فخامته على إطلاقه.

وذكر بإن المسرح يعتبر أبا الفنون عموما، وأن المسرح الجامعي كان دائما أحد أهم عوامل توعية الشعوب وتوحيدها ورص صفوفها فيما ينفع الناس ويمكث في الأرض

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: