أخبار وطنية

المدير العام لشركة صوملك يؤدي زيارة ميدانية لمشروع الربط الكهربائي مع السينغاب بمدينة تگنت صحبة وفد رفيع المستوى من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

أدى اليوم الأحد فاتح مايو ٢٠٢٤ السيد الشيخ عبد الله بد المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء صحبة وفد رفيع المستوى من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي برئاسة السيد محمد فرحات مستشار مدير عام الصندوق زيارة ميدانية لمشروع الربط الكهربائي مع السنغال على مستوى محطة التحويل 225/90/33 ك.ف بمدينة تگنت في ولاية اترارزه.
وتندرج هذه الزيارة في إطار مهمة التقييم والمتابعة التي تقوم بها هذه البعثة لأبرز المشاريع التي تشملها محفظة الصندوق التمويلية في البلد.
وقد استمعت البعثة لشروح فنية قدمها الفريق المشرف على المشروع كما كانت فرصة للاطلاع على مستوى تقدم الاشغال على جميع مقاطع الخط الكهربائي الرابط قيد الإنجاز بين موريتانيا والسنغال.
وقد تم كذلك بمناسبة هذه الزيارة بحث بعض الاقتراحات الفنية التي من شأنها أن تمكن من الاستفادة الأمثل من هذه المنشآت الكهربائية التي من المتوقع أن تدخل في الخدمة خلال هذه السنة و ستمكن من تعزيز التبادل الطاقوي مع البلدان المجاورة وكذلك تأمين تغطية حاجيات المنطقة من الكهرباء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: