1

روصو : تخرج دفعة جديدة من مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني

شارك المنشور:

أشرف مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد يحيى ولد بانو ولد محمد الأمين اليوم الاثنين على تخرج دفعة جديدة من الشباب تلقت التكوين بمدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بروصو لمدة شهرين .

وأوضح مدير المدرسة السيد إسحاق ولد دكيه في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء ان هذا التكوين يدخل في إطار إتفاق مبرم بين مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بروصو ومعهد ترقية التكوين المهني في انواكشوط وبالاتفاق مع المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل (PRAPS).

وأضاف أنه في إطار الاتفاق تم تكوين 75 شابا تم اختيارها من 8 مناطق ريفية حيث تم اختيار التكوين على أساس احتياجات هذه المناطق (الصحة الحيوانية . الزراعة , الكهرباء المنزلية . الطاقة الشمسية).

وقال إن التكوين مكن المستفيدين من الحصول على خبرات وإفادات ستمكنهم من ولوج سوق العمل كما استفادوا من بعض التجهيزات التي ستساعدهم في المناطق الريفية المستهدفة مع إلتزام المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل بدعم الجديين منهم في العمل .

وأشاد المستفيدون من التكوين بجهود المدرسة الهادفة إلى خلق تكوين. جيد في جميع المجالات التي يتطلبها سوق العمل وطالبوا بالمزيد من التكوين.

وجرى تخرج الدفعة بحضور المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية السيد الطالب ولد الجيد. والسيد الشيخ ولد المجتبى ممثلا عن المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل وشخصيات أخرى.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: