أخبار وطنية

13 حزبا فى غيدماغه يتنافسون على عمد ونواب الولاية ومجلسها الجهوي

تتواصل على مستوى ولاية كيدي ماغه الحملة الانتخابية المحضرة للانتخابات البلدية والنيابية والجهوية المزمع إجراؤها في الفترة ما بين الثالث عشر والسابع والعشرين من شهر مايو المقبل، في جو من التنافس الإيجابي واحترام الرأي الآخر.

وتتنافس في هذه الانتخابات على مستوى بلديات الولاية (22 بلدية)، 127 لائحة، منها 24 لائحة في مقاطعة سيلبابي، و34 لائحة في مقاطعة ولد ينجه، و43 لائحة في مقاطعة غابو، و26 لائحة في مقاطعة ومبو.وعلى مستوى النيابيات تتنافس على مقاعد الولاية الثمانية (مقعدان لكل مقاطعة)، 38 لائحة منها 12 لائحة في سيلبابي و7 في ولد ينجه و10 في غابو و9 في ومبو ، فى حين تتنافس ثمان لوائح على مقاعد المجلس الجهوي بالولاية.

وتتوزع هذه اللوائح بين أحزاب: التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/ حركة التجديد، التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، التحالف الوطني الديمقراطي، الصواب، الكتل الموريتانية، الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، الاتحاد من أجل التخطيط والبناء، الكرامة، التحالف الشعبي التقدمي، الجبهة الجمهورية للوحدة والديمقراطية، الرباط الوطني من أجل الحقوق وبناء الأجيال، الإنصاف، والفضيلة.

ويبلغ عدد المسجلين في ولاية كيدي ماغه 91826 ناخب موزعين على النحو التالي مقاطعة سيلبابي 25848 ولد ينج 28180 غابو 22802 ومبو 14996

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: