أخبار وطنية

ولد الواقف يؤدي زيارة ميدانية للمزرعة النموذجية الجديدة (جيام سارل ) في مركز بولنوار

أدى معالي وزير الزراعة السيد يحي ولد أحمد الوقف، اليوم الثلاثاء، رفقة والي داخلت نواذيبو السيد ماحي ولد حامد، زيارة ميدانية للمزرعة النموذجية الجديدة (جيام سارل ) في مركز بولنوار الإداري.

ويأتي تنفيذ هذه المزرعة التي تمتد على مساحة اثنيْ عشر هكتارا بتمويل بلغ سبعمائة مليون أوقيه قديمة، بالشراكة بين القطاع الخاص الوطني ومستثمر أجنبي، وستعمل على توفير العديد من أصناف الخضروات، بقدرة إنتاجية تتراوح ما بين مائة وخمسين إلى مائتي طن للهكتار الواحد، وستوفر أكثر من خمسين فرصة شغل دائمة، إضافة إلى عشرات فرص العمل المؤقتة وخاصة أيام الحصاد.

وفي تصريح لمعالي وزير الزراعة السيد يحي ولد أحمد الوقف أكد فيه أن هذا المشروع العملاق يأتي تجسيدا لسياسة الحكومة التي تنفذ تعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مؤكدا أن المشروع حصيلة للشراكة القوية التي تمت بين القطاعين العام والخاص في السنوات الأخيرة، وطالب معالي الوزير المستثمرين بضرورة الوفاء بالتزاماتهم، والاعتناء بأوقات الحصاد المحددة.

بدوره المستثمر الوطني السيد محمد ولد انويكظ شكر الوزير على هذه الزيارة وأكد أن إقبال القطاع الخاص على الاستثمار في مجال الزراعة كان بسبب العناية الكبيرة التي أولاها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني منذ تسلمه السلطة للقطاع الخاص، وأهاب ولد انويكظ برجال الأعمال للاستثمار في مجال الزراعة ليتمكن الوطن من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

بدوره المستثمر الأجنبي السيد جومارى كوكوه أكد أهمية هذا الاستثمار مشيدا بالشراكة التي جمعته مع المستثمر الموريتاني، وقال إن المشروع سيخلق فرص تشغيل كبيرة للنساء، وأنه سيكون نموذجا يحتذى به في المنطقة .

حضر الزيارة حاكم مقاطعة نواذيبو، ورئيس مركز بولنوار الإداري، وعمدة بلدية بولنوار، والسلطات الأمنية والمندوب الجهوي للزراعة بنواذيبو .

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: