أخبار وطنية

وزير الشؤون الاقتصادية: إصلاحاتنا وضعت أسسا صلبة لاقتصاد أكثر صمودا

– قال وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية عثمان مامادو كان إن الإصلاحات التي قيم بها خلال السنوات الأخيرة مكنت موريتانيا من وضع أسس صلبة لبناء اقتصاد أكثر صمودا.

وأضاف مامادو كان خلال خطابه في افتتاح الاجتماع الوزاري للدورة 113 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن مراجعة قانون الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وإحداث إدارة عامة خاصة بها، والقانون المتعلق بالصفقات العمومية، وإنشاء وكالة وطنية للنهوض بالاستثمارات في موريتانيا وإقامة منطقة حرة بنواذيبو، ليست سوى عينة من المبادرات الحديثة التي قامت بها الحكومة بغية تحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد الوزير أن الحكومة تعول على أن تمكن الأنشطة المصاحبة للدورة الحالية في موريتانيا الأشقاء العرب من اكتشاف واستغلال الفرص الاستثمارية في موريتانيا.

ودعا الوزير المشاركين في الدورة إلى الاستثمار في موريتانيا، والمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني الذي يأملونه اقتصادا قويا شموليا ومتنوعا وقادرا على الصمود.

وقال عثمان مامادو كان إن موريتانيا تعمل تحت قيادة الرئيس محمد ولد الغزواني على تنفيذ برامج كبرى من أجل إرساء اقتصاد منتج ومتنوع مع عناية خاصة بتطوير البنى التحتية الداعمة للنمو والمؤسسات المتوسطة والصغيرة القادرة على خلق مواطن لائقة للشغل.

وأكد الوزير أن هذه الدورة حظيت بعناية خاصة من الرئيس محمد ولد الغزواني الذي أعطى تعليماته السامية بتوفير كافة الوسائل من أجل نجاحها.

وترأس الدورة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني جبريل إبراهيم محمد فضل الذي ترأس بلاده رئاسة الدورة الحالية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: