أخبار وطنية

الداخلية تتعهد بتوفير كافة الضمانات لشفافية الانتخابات المقبلة

تعهد وزير الداخلية واللا مركزية محمد أحمد محمد الأمين، بتوفير كافة الضمانات المتعلقة بالشفافية وحياد الإدارة في الانتخابات الجهوية والنيابية والبلدية المقبلة.

وقال ولد محمد الأمين خلال لقاء جمعه مع رؤساء وممثلي أحزاب المعارضة مساء الإثنين، إن الحكومة حريصة على التمسك بنهج سنة التشاور الدائم مع مختلف الفاعلين السياسيين معارضة وموالاة، وفق مانقلت وسائل إعلام محلية.

وشدد ولد محمد الأمين خلال اللقاء، على “أن شفافية الانتخابات مسألة مضمونة، ومفروغ منها، ولا مساومة عليها، وذلك في إطار احترام النصوص ودولة القانون والمؤسسات”، مؤكدا أن لقاءه مع قادة المعارضة جاء في إطار “سنة التشاور التي دأبت الوزارة عليها مع الأحزاب السياسية، وهو السياق نفسه الذي تم في إطاره لقاؤه مساء الجمعة الماضي مع رؤساء وممثلي أحزاب الأغلبية”.

وطالب قادة ورؤساء أحزاب المعارضة خلال اللقاء المنعقد الليلة البارحة بمقر وزارة الداخلية واللامركزية، بتوفير كل الضمانات لشفافية الانتخابية، كما نوهوا بأهمية إنشاء مرصد لمراقبة الانتخابات، وبتوفير تمويل للأحزاب السياسية.

وتعهد ولد محمد الأمين في ختام اللقاء، “بالعمل على هذه النقاط في القريب العاجل من خلال تنسيق ثلاثي الأطراف بين الحكومة، واللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات والأحزاب السياسية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: