أخبار وطنية

الخليل النحوي يعرض حصيلة عمله البرلماني ويعلن الترشح 

عرض النائب البرلماني الموريتاني السابق، الشيخ الخليل النحوي في لقاء إعلامي ليلة البارحة حصيلة عمله البرلماني خلال الإنابة البرلمانية المنقضية، معلنا نيته الترشح للبرلمان القادم.

وفي اللقاء الصحفي المفتوح المنعقد ليلة البارحة بنواكشوط، قدم الشيخ النحوي “أمثلة” من عمله خلال الإنابة، لافتا في حديثه إلى أن قرار الترشح مجددا جاء بعد الاستشارة والقراءة في التجربة السابقة.

وقدم النائب النحوي حصيلة عمله البرلماني في 6 محاور تضمنت الارتقاء بالعمل النيابي، والمساهمة في تحسين المناخ السياسي، والسعي في خدمة المواطنين، والمرافعة من أجل قضايا وطنية إقليمية ودولية، بالإضافة إلى جملة من المبادرات والمقترحات قال النائب إنه قدمها خلال المأمورية.

“شبهة معارضة” وموالاة

استهل الخليل النحوي حديثه الإعلامي الذي استمر لأزيد من ساعة، بالتطرق لطبيعة المناخ الذي عمل فيه خلال الإنابة السابقة.

وقال النحوي إن المأمورية البرلماني المنصرمة جمعت بين مأموريتين رئاسيتين، حاول خلالهما أن يكون منسجما مع برنامجه الذي قدم للمواطنين عام 2018.

وأضاف النحوي أنه في بقية من المأمورية الرئاسية الماضية كان ينظر إليه على أساس أنه معارض “أو على الأقل أنني لست مواليا، وفي المأمورية الرئاسية الحالية ينظر إلي وأنظر إلى نفسي أنني داعم”.

ويؤكد النحوي: “لم تحملني الموالاة على المحاباة، ولم تحملني شبهة المعارضة على كتمان الصالح إذا رأيته”.

وفي رده على سؤال لوكالة الأخبار المستقلة خلال اللقاء الصحفي المفتوح، حول ترشحه للبرلمان القادم، قال الخليل النحوي إنه “استجاب” لاقتراحات قدمت له بالترشح على اللائحة الوطنية عن حزب الكتل الموريتانية “حكم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: