أخبار العالمأخبار وطنية

تتسبب في تسونامي إشعاعي واسع.. كوريا الشمالية تختبر غواصة قادرة على شن هجوم غير تقليدي

أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية اليوم الجمعة بأن بيونغ يانغ اختبرت هذا الأسبوع غواصة جديدة قادرة على شن هجوم نووي ردا على المناورات الأميركية الكورية الجنوبية.

وذكرت الوكالة أن الجيش الكوري الشمالي نشر واختبر -خلال تدريبات استمرت من الثلاثاء إلى الخميس هذا الأسبوع قبالة مقاطعة هامغيونغ الجنوبية- منظومة أسلحة جديدة مهمتها “التسبب في تسونامي إشعاعي واسع النطاق” عبر انفجار تحت المياه لتدمير سفن وموانئ معادية.

وأشارت إلى أن هذه الغواصة “يمكن نشرها على أي ساحل أو ميناء وسحبها بواسطة سفينة سطحية”

وأطلقت كوريا الشمالية صواريخ كروز عدة الأربعاء الماضي، حسب الجيش الكوري الجنوبي الذي يجري حاليا تدريبات مشتركة واسعة النطاق مع الولايات المتحدة.

وترى كوريا الشمالية أن هذه المناورات بمثابة تدريبات على غزو لأراضيها، وحذرت مرارا من أنها ستتخذ إجراءات “ساحقة” ردا على ذلك.

وعززت واشنطن وسول التعاون الدفاعي في مواجهة ما تعدّانه تهديدات عسكرية ونووية متزايدة من قبل كوريا الشمالية التي كثفت خلال الأشهر الماضية تجارب لأسلحة وصواريخ متقدمة.

وكانت بيونغ يانغ أعلنت العام الماضي أن وضعها “كقوة نووية” أمر “لا رجوع فيه”. لتُغلِق بذلك نهائيًا الباب أمام أي مفاوضات بشأن نزع سلاحها، ثم توعدت الولايات المتحدة برد نووي في حال وقوع هجوم يستهدف أراضيها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: