أخبار وطنية

رئيس الأركان الفرنسية من نواكشوط: من الضروري إقامة تعاون عسكري مع G5

قال رئيس الأركان الفرنسية الجنرال تييري بورخارد إنه من الضروري تنمية شراكة استراتيجية وتعاون عسكري بين فرنسا والدول الأعضاء في مجموعة الخمس في الساحل وغيرها من الدول الافريقية على المستويين الإقليمي والثنائي “بشكل يستجيب لمتطلبات المرحلة الحالية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة”.

وأضاف الجنرال الفرنسي، خلال زيارته لمقر الكلية التنابعة للمجموعة في العاصمة نواكشوط، أن تلك الاستراتيجية “يجب أن تكون متوازنة وتقوم على أساس التبادل بين فرنسا والدول المعنية”، مؤكدا محورية الدور الذي يمكن أن تلعبه كلية دفاع مجموعة الخمس في الساحل في هذا المجال.

من جهة أخرى، أجرى رئيس أركان الجيوش الفرنسية الجنرال تييري بورخارد سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين الموريتانيين، في إطار زيارته لموريتانيا ، الجمعة.

وأجرى قائد الأركان مباحثات على انفراد مع كل من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ووزير الدفاع حننه ولد سيدي، فيما لم تصدر السلطات أية تفاصيل حول فحوى المباحثات.

والتقى الجنرال بورخارد كل من قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان، وتناولت المباحثات “السبل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: