أخبار وطنية

والي كوركول يشرف على انطلاق أنشطة تربوية تنفذها مدرسة تكوين المعلمين في الولاية

أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيدأب، اليوم الثلاثاء في مباني مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي، على أنشطة تربوية تتولى تنفيذها مدرسة تكوين المعلمين بالولاية.

وتهدف هذه الأنشطة الى إصلاح منظومتنا التربوية، ونظامنا التعليمي، من خلال إطلاق برنامج الدروس المدعومة ماليا من مدرسة تكوين المعلمين، لصالح السوادس في التعليم، وتوزيع بعثات تقويم التدريب التطبيقي للمعلمين المتربصين على مستوى الولاية، إضافة إلى تدريب مهني مكثف لصالح التلاميذ المعلمين في السنة الثانية، المبرمج شهر ابريل القادم.

وفي كلمة له بهذه المناسبة أوضح الوالي أن هذه الأنشطة تدخل في إطار الخطة الشاملة لإصلاح النظام التعليمي، وترسيخ مبادئ المدرسة الجمهورية، تطبيقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وانسجاما مع الرؤية الواردة في برنامج “أولوياتي” الموسع لفخامة الرئيس، مشيدا بالدور الذي يلعبه المعلم في بناء الأجيال، وجسامة المسؤوليات الملقاة على عاتقه.

كما ثمن عمدة بلدية كيهيدي السيد الشيخ طاهر ابرادجي، هذه النشاطات معتبرا أنها ستساهم بقوة في إصلاح منظومتنا التربوية.

وبدوره قال مدير مدرسة تكوين المعلمين، السيد إبراهيم أحمد سالم أوديكه، إن مشاركة مدرسة تكوين المعلمين في دروس تقوية المواد الأساسية لتلاميذ السوادس جاء تجسيدا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية الذي تسهر حكومة الوزير الأول محمد بلال مسعود على تنفيذه، موضحا أن البرنامج ستستفيد منه 1589 طالب موزعين على مدارس كيهيدي.

وفي نفس السياق أدى الوالي زيارة ميدانية لمدرسة صلاح الدين الابتدائية، شاهد خلالها الدروس المقدمة من طرف المعلمين المتربصين بإشراف طاقم تأطيري وتفتيشي متكامل.

جرت هذه الفعاليات بحضور رئيس جهة كوركول السيد آمادو آبو با، وحاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد سالم ولد صلاحي، وعمدة كيهيدي السيد الشيخ طاهر ابرادجي، والسلطات الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: