أخبار وطنية

السفير اليابني في نواكشوط: العلاقات الموريتانية-اليابانية تتطور يوما بعد آخر

السفير اليابني في نواكشوط: العلاقات الموريتانية-اليابانية تتطور يوما بعد آخر
نواكشوط
10:21 مساءً | 9 مارس 2023

نظمت سفارة اليابان في نواكشوط مساء اليوم الخميس حفلا بمناسبة الذكرى 63 للعيد الوطني للإمبراطورية.

ومثل الحكومة في الحفل أصحاب المعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، ووزير الصيد السيد محمد عابدين امعييف، والسيد هارونا اترويرا، مستشار برئاسة الجمهورية، والمستشارة بالوزارة الأولى السيدة هندو بنت عينينا، والسفيرة الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية السيدة العالية يحي منكوس.

كما حضر الحفل السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الخارجية السيد محمد الحنشي ولد الكتاب، والسفير مدير آسيا وأقنوسيا، بمديرية التعاون، السيد عدنان سالم الشيباني، والسفير السيد محمد باب ولد أعلي، مدير التشريفات، وأعضاء السلك الديبلوماسي في موريتانيا، وشخصيات بارزة.

وقال سعادة السيد أوتشيدا تاتسوكوني، سفير إمبراطورية اليابان المعتمد في بلادنا، “أود في البداية أن أعبر عن خالص العزاء لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء عملية الهروب الأخيرة من السجن المدني التي نفذها إرهابيون، كما أحيي جهود السلطات التي تصل ليل نهار بحثا عن المجرمين. وإن الحكومة اليابانية تدين بشدة هذه الأعمال الإرهابية وتعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الموريتانيين في جهود مكافحة الإرهاب”.

وأوضح أن العلاقات بين موريتانيا واليابان تتطور يوما بعد يوم بفضل الدعم والمساعدة من جميع الفاعلين في القطاع العمومي والخصوصي في موريتانيا والسلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية، مؤكدا على أن السفارة عاقدة العزم على مضاعفة جهودها من أجل تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأبرز سعادة السفير مختلف مجالات التعاون القائم بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال الصيد والزراعة والصحة

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: