أخبار العالم

الجيش الفرنسي يعلن مقتل 60 مسلحا في بوركينافاسو

أعلنت قوة بارخان الفرنسية عن مقتل 60 مسلحا في بوركينافاسو، إثر عملية مشتركة مع القوات المسلحة البوركينية شمالي البلاد خلال الفترة من 16 إلى 23 يناير الجاري.

وقال بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للجيوش الفرنسية، إن “حصيلة هذه العملية تظهر التزام وإصرار برخان وكل شركائها على مواصلة المعركة ضد الجماعات الإرهابية المسلحة”.

وأوضحت هيئة الأركان الفرنسية، أنه تم كذلك “تدمير 20 دراجة نارية وعدة شاحنات صغيرة مسلحة في هذه العمليات التي ترافقت مع غارات جوية لقوة برخان بتوجيه من وحدات من بوركينافاسو”.

وأشار البيان إلى أن “الهدف كان البحث عن الإرهابيين في مناطق لجوئهم”، واصفا النتائج ب”الجيدة جدا”، مبرزا أن قوات بوركينافاسو “ستكون عبر ذلك قادرة على العودة إلى مناطق العبور واللجوء” للجماعات المسلحة والتي “لم تكن تقوم بعمليات فيها منذ فترة طويلة”.

ويأتي الكشف عن هذه العملية العسكرية ونتائجها، بعد انقلاب عسكري عرفته بوركينافاسو في 24 يناير الجاري، أطاح بالرئيس روك مارك كريستيان كابوري.

وكانت البلاد قد عرفت خلال الأشهر الأخيرة احتجاجات شعبية في العاصمة وفي عدد من مدن الداخل، تنديدا باستمرار توالي هجمات الجماعات المسلحة.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: