1

وزارة الثقافة: 3مليارات أوقية وجهت للتنمية في مدائن التراث

أكدت وزارة الثقافة أن الإنفاق على المكون التنموي في مهرجان مدائن التراث بتيشيت بلغ أكثر من 3 مليارات أوقية قديمة.

وأضاف البيان الذي حمل عنوان وفاء بالعهد والصادر عن الجنة المشرفة على فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان مدائن التراث بتيشيت، أن المشاريع التنموية تم تقسمها على النحو التالي:

_مجال الكهرباء والطاقة، من خلال مشروع تعزيز البنية التحتية الكهربائية الذي تبلغ كلفته الإجمالية 634 مليون أوقية قديمة.
– مجال الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي حيث اعتُمد مُخطط عمراني جديد للمدينة يؤمن توسعا عمرانيا وفق المعايير ويخلق فضاء يضمن انسيابية الحركة، ويوفر الخدمات العامة لتكون في متناول الجميع.
– مجال الزراعة، حيث أُُنشئت واحات نموذجية في كل من تيشيت وآقريجيت ولوديات، مما سيمكن من غرس 3600 نخلة وزراعة مساحات جديدة من الخضروات وتأهيل واحة تيشيت القديمة.
– مجال التنمية الحيوانية، حيث أُنشئ مشروع مركز التربية المندمجة والمتكاملة الذي سيضم مركزا لتطوير المجترات الصغيرة ووحدة لتربية الدواجن ووحدة متكاملة لإنتاج الألبان ومشتقاتها وغير ذلك مما يشمله هذا المشروع الضخم.
– مجال الإعلام والاتصال، حيث أطلقت إذاعة تيشيت وهي أولى مكونات قطب المدن التاريخية الأربعة بتكلفة إجمالية بلغت 108 ملايين أوقية قديمة.
وبحسب البيان الذي نشره حساب الوزارة على الفيس بوك فإن الحكومة “عملت من خلال المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء ” التآزر”، ومفوضية الأمن الغذائي، على مواكبة نسختيْ وادان وتيشيت دعما للساكنة ومؤازرة للفئات المتعففة

%d مدونون معجبون بهذه: