1

قافلة تحسيسية في سيليبابي لمناهضة الاتجار بالبشر والاسترقاق والتمييز والتعذيب

شارك المنشور:

شرف والي كيدي ماغه السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، ظهر اليوم الإثنين بمقر المنتدى الجهوي لهيئات للمجتمع المدني بسيلبابي، على انطلاق قافلة تحسيسية لمناهضة الاتجار بالبشر والاسترقاق والتمييز والتعذيب، تحت شعار “معا من أجل صون كرامة الإنسان في كنف دولة القانون”.

وتهدف هذه القافلة إلى توعية سكان كيدي ماغه حول خطورة الاتجار بالبشر والاسترقاق والتمييز والتعذيب، وتفعيل القوانين المتعلقة بهذا المجال.

وفي كلمته بالمناسبة، أبرز السيد الوالي الأهمية التي تكتسيها كرامة الإنسان وصون حقوقه وحرياته في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والتي تمت ترجمتها في ترسانة من القوانين تعمل حكومة معالي الوزير الأول المهندس محمد ولد بلال ولد مسعود على تجسيدها على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الترسانة القانونية التي نحن بصدد شرحها تحمي الإنسان وتصون كرامته وفق قيم الشريعة الإسلامية السمحة، واستلهاما للمبادئ الدستورية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، داعيا منظمات المجتمع المدني إلى الاطلاع بدورها في التوعية.

من جانبه، أكد السيد سيدي ولد عوان رئيس المنتدى الجهوي لهيئات المجتمع المدني مشاركة هيئته الفاعلة في القافلة التحسيسية حتى يصبح كل مواطن على دراية تامة بما له وما عليه في مجال حقوق الإنسان.

جرى انطلاق القافلة بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي وعمدتها المساعد وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: