1

وزير المعادن: التعدين شبه الصناعي أصبح مثالا يحتذى في حسن التنظيم

شارك المنشور:

قال وزير البترول والطاقة والمعادن عبد السلام ولد محمد صالح، إن قطاع التعدين شبه الصناعي أصبح مثالا يحتذى في حسن التنظيم.

جاء ذلك في كلمة له اليوم الثلاثاء خلال افتتاح يوم تشاوري تحسيسي حول معالجة مخلفات التعدين الأهلي.

وأشار الوزير إلى أن هذه التظاهرة “تعتبر فرصة ثمينة للتطرق للمساهمات الجليلة لقطاع التعدين شبه الصناعي، وكذلك لتشخيص العقبات والتحديات التي يضمن تجاوزها النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للاقتصاد الوطني”.

وأضاف الوزير أن “النجاحات التي تحققت في مجال ضبط وتنظيم هذا القطاع وإشاعة روح التشاور المهني والتكامل بين مختلف الفاعلين أثمرت مردودية اقتصادية واجتماعية، وحققت مكاسب مهمة للرفع من الأداء وتحسينه، والالتزام الصارم بنظم السلامة وحماية البيئة، ليثمر كل ذلك تجربة وطنية متكاملة ورائدة جعلت من قطاع التعدين شبه الصناعي مثالا يحتذى في حسن التنظيم”.

وأشار إلى هذا “النجاح لم يكن ليتحقق إلا من خلال الارتباط الوثيق بين حلقات القطاع من تعدين تقليدي وشبه صناعي مما يستدعي عمليا تكثيف التعاضد والتكامل بهذا الخصوص ضمانا لاستمرارية تلك المكاسب وصونا لها”.

وثمن الوزير توفير الاتحادية الوطنية لمعالجة مخلفات التعدين الأهلي وظائف لعشرة من المهندسين الشباب العاطلين عن العمل قال إنه سيتم تشغيلهم في شركات عاملة في مجال التعدين شبه الصناعي، وسيوقعون اليوم على عقود عملهم مع هذه الشركات.

وتابع: “نجدد عزمنا مواصلة الدرب في تشجيع وتثمين مثل هذه المبادرات المهمة، والمساهمة من موقعنا كوزارة في المضي قدما في توطيد أركان هذا الصرح الوطني وعدم ادخار أي جهد في تذليل العقبات المطروحة والتشاور مع مختلف الشركاء لنصل به إلى الأهداف المنشودة

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: