أخبار وطنية

الأمين العام لوزارة الزراعة يتفقد عددا من السدود في ولايات لبراكنة وتكانت ولعصابة

تفقد الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد العربي، أمس الخميس عددا من السدود الزراعية الكبيرة شملت سد مقطع لحجار في ولاية لبراكنة وسد انجوينغ في مقاطعة المجرية بولاية تكانت وسد لحنيكات جوول في مقاطعة باركيول بولاية لعصابة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار متابعة الحملة الزراعية لموسم 2022/2023 في شقها المطري وذلك بغية القيام بتشخيص للمشاكل المطروحة وإيجاد الحلول المناسبة لها لضمان تحقيق الانتاج والاتتاجية مع بداية تهاطلات مطرية مسجلة في بعض المناطق الزراعية في البلاد ..

وفي مختلف المحطات المزورة،أكد الأمين العام أهمية الزراعة والإقبال في ظل إرادة سياسية قوية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أشرف على اطلاق الحملة الزراعية لموسم 2022/2023 من سد لكراير بمقاطعة تامشاكط في ال21 من الشهر المنصرم..

وقال إن هذا الإشراف تأكيد على محورية الزراعة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية وفي خطة عمل حكومة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود..

ودعا المزارعين إلى انتهاز الفرص المتاحة لهم من خلال استغلال المقدرات الزراعية الكبيرة في ظل تسخير استثمارات معتبرة من طرف الدولة للنهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، مؤكدا على أهمية دور المستفيدين من هذه الاستثمارات في صيانتها والعمل على استدامة عطائها..

وكان الأمين العام لوزارة الزراعة مرفوقا في مختلف المحطات المزورة بمديري الاستصلاح الريفي محمد ولد عبدالله والشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال اسنات السيد خطري ولد العتيق إضافة إلى السلطات الإدارية والأمنية في المقاطعات المزورة

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: