أخبار وطنية

إتلاف كميات معتبرة من المخدرات و المواد المنتهية الصلاحية

أشرف وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاية گورگول السيد أحمد ولد كمبو، صحبة مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد فال ولد أحمدو فال صباح اليوم الثلاثاء في ضواحي مدينة كيهيدي على عملية إتلاف كميات معتبرة من المخدرات والمواد المنتهية الصلاحية.

وتقدر الكمية التي تم حرقها اليوم بحوالي خمسة أطنان من المخدرات وحشيش القنب الهندي و المواد الغذائية ومواد التجميل، والأدوية والعقاقير الطبية ومخلفات المواد المستعملة في مختلف مستشفيات الولاية.

وأكد المندوب الجهوي للتجارة على مستوى ولاية كوركول السيد محمد بشيرو جالو في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن المندوبية تعمل جاهدة من خلال فرق تفتيش يومية بهدف الوصول إلى كل المواد منتهية الصلاحية بإعتبارها تشكل خطرا على الصحة العامة مثمنا في هذا الصدد تعاون بعض التجار معها وتسليم هذه المواد طواعية.

وأوضح أن حملات التحسيس والتثقيف خلقت أفضل رأي عام ملتف حول التثقيف الصحي و محاربة كل أشكال تعاطي الممنوعات ومن أخطرها المواد منتهية الصلاحية، مطالبا بالمزيد من الحيطة والحذر ومنبها إلى وجود عناوين المندوبية في أروقة الأسواق معبرا عن جاهزيتهم التامة للتعامل بسرعة وحزم مع بلاغات المواطنين.

جرت عملية الإتلاف بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار، وقاضي التحقيق لدى محكمة ولاية گورگول السيد محمد الحسن ولد الكوري والسلطات العسكرية والأمنية بالولاية

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: