أخبار وطنيةاقتصاد

معادن: قرار ترحيل مركز معالجة مخلفات التعدين تم بمشاورات موسعةشملت المنتخبين المحليين

قال المدير المعام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد إن اتخاذ قرار ترحيل مركز معالجة مخلفات التعدين الأهلي من مدينة ازويرات إلى منطقة “اسفاريات” تم بعد “مشاورات موسعة”.

وأوضح ولد امحمد خلال زيارة أداها مؤخرا لمركز الشهيد سيد احمد ولد أحمد عيده لمعالجة مخلفات التعدين الأهلى، أن المشاورات شملت السلطات الإدارية وشركة معادن موريتانيا والمنتخبين المحليين والمجتمع المدني.

وأكد مدير معادن موريتانيا أنه تم التغلب على مشكل المياه في المركز من خلال “حفر 4 آبار ارتوازية مزودة بوحدات تحلية للمياه ستكون جاهزة بعد ثلاثة أشهر”.

ولفت إلى أن الشركة تسعى لإنشاء 8 آبار ارتوازية بالمركز، تضخ أكثر من 1600 متر مكعب، ومحطة للطاقة الكهربائية بقوة 20 ميغاوات، وإلى “حل مشكل المياه والكهرباء وتوفير نقطة صحية في هذه المنطقة قبل نهاية السنة الجارية”.

من جهته قال رئيس الاتحادية الوطنية لمصانع معالجة مخلفات التعدين الأهلي سيدي محمد ولد كاعم إن تسعة شركات توجد في مركز الصفاريات ويشكلون نسبة 60٪ من الناتج الوطني لشركات الفئة “و” من موريتانيا ككل، إلى جانب 14 في الشامي.

واضاف أن هذه الشركات تخلق 500 فرصة عمل دائمة وهي في تزايد، بالإضافة إلى 1000 وظيفة غير مباشرة وأن استثمارها وصل إلى 27 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: