1

توزيع أكثر من 72 مليون أوقية على مجموعة من أسر الأطفال ذوي الإعاقة

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، اليوم الخميس في نواكشوط الجنوبية على عملية توزيع تحويلات نقدية لصالح أكثر من 600 أسرة من أسر الأطفال ذوي الإعاقة على المستوى الوطني.

وتم في إطار هذه العملية توزيع أكثر من 72 مليون أوقية قديمة من الميزانية العامة للدولة لصالح هؤلاء الأسر.

وأوضحت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، في كلمة بالمناسبة، أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليمات سامية بمساعدة المسنين وأسر الأطفال متعددي الإعاقة قبل عيد الأضحى المبارك.

وأضافت أن القطاع يعمل بشكل متواصل ضمن السياسة العامة للحكومة على تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية اتجاه الأشخاص ذوي الإعاقة تكوينا وتأهيلًا وإنصافا.

وأشارت إلى أن عدد الأسر المستفيدة من التكفل بالأطفال متعددي الإعاقة قد تضاعف ست مرات خلال السنوات الثلاث الماضية، منبهة إلى أن عدد هؤلاء الأطفال سيصل إلى حوالي 1000 طفل خلال نهاية العام الجاري.

وقالت إن ترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تحتل مكانة الصدارة ضمن البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية، الذي يسعى إلى جعل الجميع ينعم في موريتانيا بقيم الإخاء والعدالة والإنصاف، منوهة إلى أن حكومة معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، تعمل ضمن برنامجها على ترجمة ذلك الاهتمام إلى واقع يعيشه المواطن.

وكانت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، قد اطلقت أمس الأربعاء من مدينة سيلبابي عملية توزيع الأضاحي لفائدة المسنين في ولايات گيديماغا وكوركل ولعصابه.

جرى حفل التوزيع بحضور معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، ومدير ديوان والي نواكشوط الجنوبية، وحاكم مقاطعة عرفات، وعمدة بلديتها، ورئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة، وعدد من أطر قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة

%d مدونون معجبون بهذه: