أخبار وطنية

المدير العام لمعادن موريتانيا يتفقد منشآت الوكالة بنواذيبو

تفقد المدير العام للوكالة الوطنية لمعادن موريتانيا، عددا من منشآت الوكالة ومواقع الاستغلال الواقعة في ولاية داخلت نواذيبو.

وزار المدير وفق بيان الوكالة، رفقة والي نواذيبو ماحي ولد حامد، مجهر اصبيبرات الواقع شمال مدينة الشامي.

واطلع المدير على وضعية المجهر وعلى الطرق التقليدية المتبعة في حفر آبار التنقيب عن الذهب بالوسائل البدائية، كما مكنته الزيارة من التعرف على واقع المستغلين الأهليين الناشطين في هذه المواقع.

واستمع المدير العام خلال الزيارة لجملة من القضايا والمشاكل التي عرضها أمامه العاملون الناشطون في هذه المنطقة.

وتفقد المدير العام رفقة الوالي بعد ذلك، مركز الشيخ محمد المامي للتعدين الواقع بالقرب من مدينة الشامي والمقام بملحقاته على مساحة 50 هكتارا.

وتابع المدير عرضا عن الطاقة الاستيعابية للمركز بالإضافة إلى المنشآت الخدمية الملحقة به مثل النقطة الصحية، والمكاتب الإدارية التابعة للوكالة.

وكانت المحطة الموالية من هذه الجولة، هي زيارة المدير العام لشركة كنز ماينينغ المتخصصة في مجال معالجة مخلفات التعدين الأهلي، كما استمع إلى شروح فنية عن طرق المعالجة والمراحل التي يتم بها استخلاص الذهب عبر تقنية “CIL”.

واختتم المدير العام رفقة الوالي جولته بزيارةٍ لمركز المعالجة الواقع بمدينة الشامي، إذ تلقى توضيحات عن طبيعة عمل الوكالة داخل المركز، وشاهد شروحا فنية عن الطرق التقليدية التي يتم بها طحن الحجارة وإذابتها واستخلاص الذهب منها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: