أخبار وطنية

المدير العام لشركة صوملك : انقطاعات الكهرباء بنواكشوط ناتجة عن عوامل خارجية

قال مدير الشركة الموريتانية للكهرباء “صوملك” الشيخ ولد عبد الله ولد بد، إن اضطرابات التغطية الكهربائية بالعاصمة نواكشوط، خلال الأسبوع الجاري، ناتجة عن عوامل خارجية مرتبطة بتأثير الظروف المناخية على التموين بالمحروقات.

وأضاف ولد بد في مؤتمر صحفي، قبل قليل، أنه من المتوقع أن تعود خدمة الكهرباء لانواكشوط خلال ساعات، مشيرا إلى أن هناك سفنا في طريقها لتزويد انواكشوط بالمستلزمات من أجل أرجاع خدمة الكهرباء لوضعها الصحيح، على حد وصفه.

وأكد مدير صوملك، أن الجهات المختصة اتخذت كافة الإجراءات الضرورية، للتغلب بشكل نهائي على وضعية اضطرابات الخدمة الكهربائية، من خلال إقامة جسر بري يربط بين انواكشوط وانواذيبو، على حد تعبيره.

ونبه المدير العام إلى ، إن الشركة قلصت فترة انقطاعات الكهرباء خلال هذا العام إلى 42 في المائة مقارنة بالأعوام الماضية، مؤكدا أن نسبة انقطاعات الكهرباء عن المدن استطاعت الشركة تقليصها إلى أقل من 60 في المائة.

ودعا ولد بد، إلى اعتماد مبدإ ترشيد الطاقة في هذه الظروف التي تتسم باضطرابات قوية على مستوى السوق الدولي للمنتجات البترولية تزامنا مع فترة ذروة الاستهلاك على المستوى الوطني، على حد وصفه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: