أخبار وطنية

روصو: اطلاق حملة تحسيسية من أجل افتتاح العام الدراسي

أطلقت رابطات آباء التلاميذ في ولاية اترارزه اليوم السبت في مدينة روصو حملة تحسيسية حول ضرورة جاهزية المؤسسات التعليمية من أجل افتتاح العام الدراسي.

وقال والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود بالمناسبة إن المدرسة الجمهورية خيار استراتيجي تبناه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي، وشرعت حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود في تجسيده بعد سلسلة من المشاورات الجهوية والوطنية التي توجت في النهاية بصدور القانون التوجيهي.

وأضاف أن المدرسة الجمهورية تعد خطوة في الاتجاه الصحيح تترجم بجلاء صدق القناعات الراسخة لدى الحكومة والتي عبر عنها في أكثر من مناسبة بوصفها القادرة على صيانة اللحمة الوطنية واعطاء كافة أبناء الشعب الفرصة في التمدرس دون تمييز وبعدالة ومساواة.

وبدوره أكد المدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد عالي المختار أكريكيد، ضرورة إلزامية حضور طواقم التدريس والتلاميذ وتهيئة المؤسسات التعليمية حتى تكون جاهزة لاستقبال العام الدراسي.

وأضاف أن النقص الحاصل في الطقم التدريسي تم تغطيته على مستوى مقاطعات انتيكان اركيز وكرمسين مثمنا أهداف النشاط الذي يندرج ضمن الجهود المقام بها لإنجاح العام الدراسي، داعيا كافة الشركاء للمساهمة في حملة نظافة المؤسسات التعليمية.

وقال رئيس رابطات آباء التلاميذ السيد حبيب الله ولد الخراشي إن اصلاح التعليم يفرض العمل يدا بيد لدعم مساعي السلطات العمومية مشيرا إلى أن المدرسة الجمهورية تندرج ضمن اصلاح المنظومة التربوية وعامل أساسي لوحدة المجتمع،

كما شكر السلطات الإدارية والأمنية والمدرسيين وممثلي روابط آباء على المشاركة في هذا النشاط الهادف إلى الرفع من المستوى التعليم، مثمنا العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية للتعليم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: