أخبار وطنية

وزير الصيد يعاين سير العمل داخل المنشآت التابعة لقاطعه في أنواذيبو

أدى وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد عابدين ولد أمعييف، اليوم (الخميس) رفقة والي داخلت انواذيبو ، زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت التابعة لقطاعه في العاصمة الإقتصادية.

واستهل الوزير جولته التفقدية من المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الاسماك، حيث تابع عرضا حول الدور المنوط بهذه المنشأة في مجال تفتيش المنتوجات البحرية ومراقبة جودة وسلامة المنتوج وزراعة الاسماك، وفرض تطبيق النظم الصحية؛ إضافة إلى دورها الرقابي على المصانع والبواخر العاملة في مجال الصيد البحري.

كما تفقد الوزير الأشغال الجارية في مقر جديد ومختبرات للمكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد، التي تمولها اليابان؛ حيث استمع لشرح مفصل عن مستوى تقدم الاشغال والآجال المحددة لانتهائها.

وفى مقر الشركة الموريتانية لتسويق الاسماك، تابع الوزير شرحا مفصلا قدمه القائمون على هذه الشركة تناول دورها في تسويق وتصدير وتثمين المنتوجات البحرية، اضافة ماتقوم به في مجال إرجاع عائدات الصادرات من العملات الصعبة.

و شكلت الادارة البحرية المحطة الثالثة ضمن زيارة الوفد، حيث تابع وزي الصيد عرضا عن الدور الذي تلعبه هذه المنشأة في تنظيم ومتابعة عقود البحارة العاملة على متن السفن، واصدار مستندات الملاحة خاصة منها قوائم الطواقم ورخص الملاحة، ومتابعة اليد العاملة الجماعية بالتشاور مع مصلحة البحارة والنقابات، اضافة الى دورها في متابعة القضايا ذات الصلة بمكافحة التلوث البحري وتنفيذ المدونة الدولية لامن السفن.

بعد ذلك زار الوزير ومرافقوه مقر خفر السواحل الموريتانية، حيث استمع لعرض مفصل تناول الدور الذي يلعبه خفر السواحل في المحافظة على الثروة البحرية ومراقبة الشواطئ،اضافة إلى جهوده في مجال انقاذ ارواح البحارة ضحايا الحوادث البحرية التي تحدث احيانا للزوارق البحرية خاصة تلك العاملة منها في مجال الصيد التقليدي.

واختتم الوزير أول أيام زيارته الميدانية بمقر الشركة الوطنية لصناعة السفن و اطلع على دور هذه الشركة المتخصصة في صناعة السفن وماتقوم به من تثمين المنتوج البحري وزيادة قيمته المضافة، و تابع عرضا حول ورشات العمل الموجودة في هذه الشركة التي توفر 205 فرصة عمل وتقوم بصناعة ثماني سفن في الشهر، و تمكنت منذ انشائها من صناعة 218سفينة . ر

رافق الوزير خلال محطات الزيارة حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيدي احمد ولد احويبيب وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية، اضافة الى عدد من المسؤولين في قطاع الصيد والاقتصاد البحري.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: