أخبار وطنية

وزير الصيد :ميناء انجاكو سيستقبل أول باخرة في منتصف مايو القادم

قال وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد عابدين ولد امعييف، إن ميناء أنجاكو سيلعب دورا هاما وفعالا في الاندماج الإقليمي، “إذ سيمكن الجارتين؛ السينغال ومالي، من استيراد جميع حاجاتهما عن طريقه”.

وأضاف الوزير، على هامش زيارته الميناء، أن استعداد الميناء لاستقبال باخرة تابعة لشركة بي بي المستغلة لحقل احميم يوم الـ 15 من شهر مايو القادم ، دليل على جاهزية الميناء للعمل، مؤكدا أنه “سيشكل بنية أساسية لاستغلال الغاز من حقل السلحفاة الكبرى آحميم”.

وأكد الوزير أن القطاع عاكف على وضع خطة تمكن من استغلال المصادر البحرية بالمنطقة، وتفريغها بالميناء، مما سيمكن من تخفيف الضغط على نواذيبو، ونواكشوط، ومعالجة هذه الموارد بانجاكو.

وأشار ولد أمعييف إلى أن جميع الإجراءات التي من شأنها أن تجعل الميناء قادرا على العمل قد تم اتخاذها؛ كالطريق الرابط بين الميناء، ونواكشوط، وروصو، وتزويد الميناء بالمياه والطاقة، وتجهيز أكثرية المصالح الجهوية المرتبطة به.

ويشمل ميناء انجاكو ميناءً عسكريا، وآخر للصيد، وورشة لإصلاح السفن، والقوارب بسعة 70 وحدة في السنة، ورصيفا بطول 80 مترا للسفن التجارية، ورصيفا آخر للصيد التقليدي خارج الميناء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: