أخبار وطنية

انطلاق النسخة الأولى من مهرجان النعمة للثقافة والتراث

أشرف مستشار والي الحوض الشرقي للشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، السيد العالم ولد شمد، اليوم الجمعة، بمدينة النعمة على إطلاق فعاليات النسخة الأولى من مهرجان النعمة للثقافة والتراث.

ويسعى منظموا المهرجان لإحياء الدور الثقافي والتاريخي لمدينة النعمة بصفتها إحدى حواضر البلاد الهامة التي ساهمت في تكوين الشخصية الوطنية وأنتجت موروثا ثقافيا كان من عناصر الشخصية الموريتانية.

وثمن مستشار والي الحوض الشرقي، في كلمة بالمناسبة، هذه المبادرة الشبابية التي قال إنها تسلط الضوء على الجوانب التراثية بالمدينة.

وأكد كل من نائب رئيس جهة الحوض الشرقي، السيد سيدي محمد محمد لعزيز الداه، والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد فال سيداتي، على أهمية الأنشطة المواكبة للمهرجان ودورها في تعزيز الحراك الثقافي.

وأشارا إلى أهمية إبراز الخصوصية الثقافية للمدينة من خلال الدور الريادي الذي يقوم به شباب الولاية.

وكان رئيس المهرجان، السيد أشريف عالي ولد المختار السالم، قد أوضح في كلمة قبل ذلك، أن منظمي هذه التظاهرة يسعون للمساهمة في تعزيز الدور الثقافي لمدينة النعمة وخلق حراك ثقافي محلي وتثمين التنوع الثقافي والقيم الحضارية.

وأدى مستشار الوالي، رفقة حاكم مقاطعة النعمة، السيد بلاه ولد سيدي محمد، والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، جولة داخل المعرض المنظم على هامش المهرجان الذي يضم أنواعا مختلفة من الصناعة التقليدية والألعاب المحلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: