1

رئيس اللجنة البرلمانية للشفافية في الصناعات الاستخراجية يقول إن الذهب 25 مليون أونصة

شارك المنشور:

قال رئيس اللجنة البرلمانية للشفافية في الصناعات الاستخراجية، النائب البرلماني جمال ولد اليدالي إن احتياط موريتانيا من الذهب حسب إحصائيات لجنته يصل إلى 25 مليون أونصة.

وأضاف ولد اليدالي في كلمته الافتتاحية لورشة نظمتها الشبكة البرلمانية للشفافية في الصناعات الاستخراجية بالتعاون مع شركة معادن موريتانيا تحت عنوان “التعدين الأهلي.. الآفاق والتحديات”، صباح اليوم الأربعاء بمبنى البرلمان القديم أن موريتانيا تتوفر على أكثر من 900 مؤشر موثق في مجال التعدين والمعادن.

واعتبر ولد اليدالي أن المؤشرات هي فرصة ثمينة ونتيجة معتبرة يجب الاهتمام بها ويجب التركيز عليها وتنميتها، مشيرا إلى أنه رغم ما يدره هذا النشاط من عائدات تنعش خزينة الدولة ومساهمته في امتصاص البطالة، “لم يمنع ذلك للأسف الشديد من وقوع ضحايا من أبناء هذا البلد بفعل نقض الخبرة والاستخدام البدائي لأدوات التنقيب”.

وذكر ولد اليدالي أن مجال الصناعات الاستخراجية يوفر آلاف فرص العمل وخلق نشاطا تجاريا في كل أماكن التعدين “إلا أن المشتغلين به يستخدمون مواد سامة مثل اسيانيد والزئبق لمعالجة الحجارة وهي أمور تثير الكثير من القلق حول مستقبل البيئة والحياة البشرية في تلك المناطق.

وأكد ولد اليدالي على ضرورة اتخاذ حلول مناسبة حول سياسات صارمة في مجال السلامة البشرية وحفظ البيئة في مناطق التعدين.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: