أخبار وطنية

انواكشوط: تنظيم ندوة علمية حول دور المرأة والمجتمع المدني (تفاصيل)

نظمت بلدية لكصر مساء أمس الأحد ندوة علمية تحت شعار: “دور المرأة والمجتمع المدني في إرساء السلم ونشر ثقافة التسامح”.

وتضمنت فقرات الندوة تقديم محاضرات حول الدور التربوي للمرأة المسلمة في نشر ثقافة السلم والتسامح، ودور المرأة الموريتانية في توطيد اللحمة الوطنية الاجتماعية، والمرأة وإرساء السلم من خلال تدبير الشأن العام والمشاركة السياسية، إضافة إلى محاضرات أخرى حول المنظمات الشبابية والعمل البلدي والتنمية المحلية.

وتسعى البلدية من تنظيم هذه الندوة لمواكبة الجهود القيمة التي تقوم بها الدولة في مجالات الأمن وتعزيز الوحدة الوطنية وتوطيد اللحمة الاجتماعية من خلال نبذ خطابات الكراهية والتطرف والعنف والعمل على نشر ثقافة الإخاء والسلم والتسامح والانفتاح.

وأوضح عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك عمار، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الندوة تأتى في إطار الاستيراتيجية السنوية للثقافة على مستوى البلدية والتي تسعى من خلالها إلى خلق فضاءات علمية تنويرية وتثقيفية حول قيم أساسية وجوهرية في بناء المجتمع وتأسيسه على دعائم صلبة قوامها الوحدة الوطنية والإخاء في كنف السلم الاجتماعي والتنوع الثقافي والعرقي الذي هو مصدر ثراء هذا الشعب ورافد أساسي من روافد التنمية المستدامة والتشاركية .

وأشاد بثنائية السلم والتنمية التي تعمل السلطات العليا في البلد على ترسيخها من خلال محو الفوارق الاجتماعية ومحاربة الغبن وتغليب المساواة تجسيدا للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وجرت الندوة بحضور رئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك، وحاكم مقاطعة لكصر وعمد بلديات نواكشوط وعدد من رؤساء منظمات المجتمع المدني.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: