أخبار وطنية

شركة SNIM تنظم حفل عشاء على شرف المناديب المنتخبين

نظمت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM ليلة البارحة حفل عشاء بالتزامن في كل من الزويرات ونواذيبو على شرف المناديب الجدد المنتخبين،.

وحضر الاجتماع عدد من كبار المسؤولين بالشركة، إضافة إلى المناديب الذين يمثلون مختلف الطيف النقابي.

إشادة بالانتخابات والمشاركة
وقال مدير المصادر البشرية يسلم ولد الحسن إن نسبة المشاركة في انتخابات المناديب تجاوزت لأول مرة 80%، مشيرا إلى أن ذلك ينم عن وعي العمال وإرادتهم في المشاركة في تحسين أوضاعهم، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات كان شفافة وبعيدة عن النعرات والخروقات والاعتراضات.

وخاطب المناديب: «80% من العمال اختاروكم لتمثيل دور مركزي في الدفاع عنهم، بل أقول الشركة لأن العمال هم الشركة والعمال بدون الشركة ليسوا عمالا».

ودعا ولد الحسن مناديب الشركة إلى «التخلي عن بعض الأمور والمسلكات التي كانت تمارس في الماضي»، لافتا إلى أن الشركة وجميع الإدارات التابعة لها تسعى للمساهمة في تحسين ظروف العمال.

وثيقة مرجعية للتفاوض
وتقول مصادر حضرت الاجتماع للأخبار إن المناديب تقدموا بورقة مشتركة تم إعدادها وتضمنت خطوطها العريضة تحديد مفاوض باسم المؤسسة، وأن يكلف المدير العام شخصا يتولى هذه المهمة، إضافة إلى تحديد مسطرة واضحة للاجتماعات الأسبوعية على أن يتم إشعار المناديب قبله بـ 24 ساعة وتتولى الشركة تجهيز مقر لهم بكافة اللوجستيات.

وحسب المصادر فإن هذه الوثيقة ستكون مرجعية للمناديب بخصوص المطالب ومن أهم الأولويات التي تضمنتها ملف الصحة المطروح بإلحاح إضافة إلى تقدمات العمال بشكل عام.

وتضيف هذه المصادر أن إدارة الشركة تعهدت بتقديم خارطة عمل ستكون بالتشاور مع المناديب ومرضاتهم، متعهدة بارساء نهج شراكة ايجابي مع العمال ومناديبهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: