أخبار وطنية

مذكرة تفاهم حول إنجاز طريق بين تندوف الزويرات

وقعت موريتانيا والجزائر اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم لإنجاز طريق بري يربط بين مدينتي تندوف الجزائرية والزويرات الموريتانية.

ووقع مذكرة التفاهم باسم موريتانيا وزير التجهيز والنقل محمدو أحمد امحيميد، وعن الجزائر وزير الأشغال العمومية، كمال ناصري.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بمقر وزارة الأشغال العمومية الجزائرية.

وزير التجهيز والنقل الموريتاني محمدو امحيميد وصف التوقيع عن المذكرة بأنه “لحظة تاريخية”، مردفا أن من شأنه “تجسيد الأخوة بين الشعبين”، وكذا فتح “آفاق جديدة للتعاون المثمر بين البلدين”.

وأضاف ولد امحيميد أن “الطريق الذي سيفتح محاور طرقية دولية مهمة سيمكن المتعاملين الجزائريين من الانفتاح اقتصاديا على الأسواق الإفريقية من خلال المرور بموريتانيا التي ستمكن بدورها من تعزيز التعاون الاقتصادي بين متعاملي البلدين”.

وأكد الوزير ضرورة وضع جميع الآليات الضرورية “خلال الأسابيع القادمة” لتطبيق فحوى مذكرة التفاهم.

أما وزير الأشغال العمومية الجزائري كمال ناصري، فأشاد بالتوقيع على مذكرة التفاهم، معتبرا أنها تشكل “لحظة تاريخية في العلاقات بين الجزائر وموريتانيا”.

وأضاف ناصري أن مذكرة التفاهم تهدف الى إنجاز أحد الطرق الهامة التي تربط بين الجزائر وموريتانيا، بالتحديد بين تندوف والزويرات، مضيفا ان هذه الطريق من شأنها تعزيز “العلاقة المتينة” القائمة بين البلدين منذ زمان، والتي عرفت “تقدما ملحوظا” في السنوات القليلة الماضية.

وذكر وزير الأشغال العمومية بأن الطريق يأتي بعد مشروع إنجاز المعبر الحدودي بين البلدين، والذي سيعطي “أريحية” لكل المتعاملين الاقتصاديين، وكل المواطنين الموريتانيين والجزائريين، وغيرهم ممن يعبرون هذه المنطقة.

كما أكد الوزير الجزائري على “العمل معا مع الإخوة الموريتانيين” لإنجاز هذا الطريق التي يقارب طولها 800 كم، متمنيا أن تكون طريق “وحدة حقيقية” بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والموريتانيين “للدفع أكثر وأكثر” بالتبادلات بين البلدين و”الرقي” بها إلى ازدهار البلدين.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: