أخبار وطنية

عمدة وادان يعلن مدينته منكوبة ويطالب بالمساعدة

أهاب عمدة بلدية وادان بولاية آدرار محمد محمود ولد اميه بالسلطات العليا في البلد، وجميع الخيرين لدعم ساكنة المدينة المنكوبة لاستعادة عيشهم الكريم، كما طالب الرئيس محمد ولد الغزواني بإصدار الأوامر لذوي الاختصاص بإصلاح الطريق المؤدية للمدينة.

وقال العمدة في نداء استغاثة وصل الأخبار إن المدينة تهاطلت عليها البارحة أمطار وصلت 80 مم، وهو ما لم تعرفه المدينة خلال الثلاثين سنة الماضية، كما أنه جاء بعد ما يزيد علي عشر سنوات من الجفاف وندرة المياه الجوفية.

وأضاف العمدة أن عدم استقبال المدينة لأمطار بهذه الغزارة طيلة هذه الفترة جعل السكان يبنون في طرق المياه، وبوسائل جد محدودة نظرا للهجر ة من الريف إلى المدينة الشيء الذي تسبب في سقوط الكثير من المنازل.

وأكد عمدة بلدية وادان أنهم الآن بصدد تقييم الخسائر، وحصرها، لافتا إلى أن الأمطار أدت لقطع الطرق المؤدية إلى المدينة بسبب انجراف التربة في المنحدرات التي تؤدي الي قلب المدينة التي تقع فوق سطح الجبل.

وقال عمدة المدينة التاريخيجة إن بعض الأسر أصبحت دون مأوى، وقد لجؤوا إلى المبيت عند الجيران، مذكرا بأن المدينة تعيش على السلع المستوردة من عاصمة الولاية.

ودعا العمدة لإغاثة المتضررين من سقوط المنازل والذين جرفت المياه مؤونتهم، وتوفير بعض المساكن المؤقتة في انتظار بناء مساكنهم التي سقطت بسبب تهاطل الأمطار.

كما شدد على ضرورة ضرورة التفكير في إنجاز معبر البطحاء المغمور بالمياه والذي قد يبقي أياما بل أسابيع مغفورا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: