أخبار وطنية

الرئيس محمد ولد الغزواني ; تخصيص إعانة شهرية لخريجي الجامعات ومعاهد التكوين

أعلن الرئيس محمد ولد الغزواني اليوم الخميس، تخصيص منحة شهرية لخريجين الجامعات والمعاهد الذين الذين لازالوا يبحثون عن العمل، قدرها 20 ألف أوقية قديمة، بالنسبة لخريجي الجامعات، و 15 أوقية بالنسلة لخريجي معاهد التكوين.

وقال ولد الغزواني إن المنحة الجديدة سيستفيد منها خريجو سنوات (2019 – 2020 – 2021)، لافتا إلى الهدف من هذه الإعانة البسيطة، هو مساعدة حملة الشهادات ريثما يتمكنوا من الحصول على فرص العمل.

كما أعلن في الغزواني كلمة ألقاها خلال إطلاق البرنامج الخاص بدعم التشغيل والتكوين والدمج المهني، بقصر المؤتمرات بنواكشوط، تخصيص 14 مليار أوقية قديمة لمشروع قابلية التشغيل في ثمان ولايات من ولايات الوطن، مشيرا إلى أن هذا المبلغ سيخصص لتكوين الشباب الذين لم يحالفهم الحظ في التمدرس.

ومن ضمن جملة القرارات التي أعلن عنها ولد الغزواني أيضا إعادة هيكلة المجلس الأعلى للشباب، بطريقة تمكن الشباب من الحضور في جميع الدوائر المعنية بسياسات الشباب، وتمثيله في هيئات تسيير الصناديق والمؤسسات المكلفة بترقية الشباب، معلنا أن المجلس ستكون لديه صلاحيات تتخطى الاستشارة.

وأكد ولد الغزواني في كلمة موجهة للشباب أنه مستمر قدر المستطاع في سياسة الاكتتاب والتشغيل، وتوسيع عرض التكوين المهني وملاءمته مع حاجيات السوق، وتكوين الشباب في المعاهد والعمل على مواءمة مخرجات المنظومة التروية مع السوق.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: