أخبار وطنية

اتفاق موريتاني تركي على ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري

عبر وزيرا التجارة في موريتانيا وتركيا لمرابط ولد بناهي والدكتور أومير بولاط عن ارتياحهما لمستوى حجم التبادلات التجارية بين البلدين، والتي تتجاوز 500 مليون دولار سنويا، كما اتفقا على إمكانية وضرورة الدفع بالتبادل التجاري بين البلدين إلى مستوى أعلى، وذلك خلال مباحثات بينهما في إسطنبول خصصت لتدارس العلاقات التجارية التي تربط بين البلدين وسبل تطويرها،

ونوه الوزيران خلال مباحثاتهما بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والتي شهدت تطورا ملحوظا خصوصا بعد الزيارات المتبادلة التي أداها كل من رئيسي البلدين الرئيس محمد ولد الغزواني، والرئيس رجب طيب أردوغان.

واتفق وزيرا التجارة في البلدين على ضرورة مواصلة التنسيق لضمان انعقاد اللجنة العليا المشتركة للتعاون، ومواصلة وتبادل وجهات النظر من أجل ضمان تطور أكبر للعلاقات التجارية بين البلدين.

وجرت المباحثات الثنائية على هامش مشاركة وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي، في الدورة الرابعة لمنتدى الاقتصاد والأعمال التركي الإفريقي، وذلك بناء على دعوة من نظيره التركي.

ونظمت النسخة الرابعة من المنتدى في مدينة إسطنبول، تحت شعار: “خلق شراكات اقتصادية تركية افريقية أكثر قوة”، واستمرت لمدة يومين

وأكد البيان الوزاري الصادر عن المنتدى ضرورة زيادة التنسيق بين الطرفين التركي والإفريقي، والعمل على تسهيل التبادلات التجارية لضمان شراكات أكثر فاعلية.

وعرف المنتدى تنظيم العديد من الورشات واللقاءات الثنائية سواء بين المستثمرين الخصوصيين، أو بين المستثمرين الخصوصيين والقطاعات الحكومية.

وأشرف على افتتاح المنتدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، رئيس جزر القمر غزالي عثماني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: