أخبار وطنية

قال الرئيس محمد ولد الغزواني، إنه لا يرى تعارضا أو تناقضا بين تطوير موريتانيا لمواردها من الغاز وطموحاتها بشأن صناعة الهيدروجين الأخضر. جاء ذلك في مداخلة له خلال مشاركته اليوم السبت في جلسة مخصصة لنقاش موضوع “التصنيع الأخضر في إفريقيا” ضمن فعاليات “كوب28” في دبي بالإمارات. وأضاف ولد الغزواني: “ليس من الإنصاف على الإطلاق، حرمان البلدان النامية من استغلال مواردها من الطاقة بسبب تكلفة انتقال الطاقة”. واعتبر أن “الانتقال الطاقوي هو المصطلح المناسب، لأنه يعني انتقال من أجل تحقيق تحول”. ولفت إلى أن موريتانيا توجد بها “موارد كبيرة من الغاز (أكثر من 100 تريليون قدم مكعب) وكذلك موارد كبيرة من الطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، التي يمكن تطويرها على الفور، لإنتاج الهيدروجين الأخضر، خاصة في المناطق الشمالية الغربية من البلاد التي هي أيضا منطقة تعدين هامة أيضا خاصة لإنتاج الحديد”. وأشار إلى أن هدف موريتانيا في أفق 2030 هو “تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع من أجل التصدير والاستخدام محليا”

قال الرئيس محمد ولد الغزواني، إنه لا يرى تعارضا أو تناقضا بين تطوير موريتانيا لمواردها من الغاز وطموحاتها بشأن صناعة الهيدروجين الأخضر.

جاء ذلك في مداخلة له خلال مشاركته اليوم السبت في جلسة مخصصة لنقاش موضوع “التصنيع الأخضر في إفريقيا” ضمن فعاليات “كوب28” في دبي بالإمارات.

وأضاف ولد الغزواني: “ليس من الإنصاف على الإطلاق، حرمان البلدان النامية من استغلال مواردها من الطاقة بسبب تكلفة انتقال الطاقة”.

واعتبر أن “الانتقال الطاقوي هو المصطلح المناسب، لأنه يعني انتقال من أجل تحقيق تحول”.

ولفت إلى أن موريتانيا توجد بها “موارد كبيرة من الغاز (أكثر من 100 تريليون قدم مكعب) وكذلك موارد كبيرة من الطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، التي يمكن تطويرها على الفور، لإنتاج الهيدروجين الأخضر، خاصة في المناطق الشمالية الغربية من البلاد التي هي أيضا منطقة تعدين هامة أيضا خاصة لإنتاج الحديد”.

وأشار إلى أن هدف موريتانيا في أفق 2030 هو “تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع من أجل التصدير والاستخدام محليا

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: