أخبار وطنية

تفاصيل حول صلاحية التمور الموزعة من طرف مفوضية الأمن الغذائي

قالت مفوضية الأمن الغذائي إن التمور التي قدمتها مساعدة لطلاب المحاظر ما تزال صالحة للاستهلاك حتى اليوم حيث ينتهي تاريخ صلاحيتها في شهر يناير المقبل 2020.

 

واعتبرت المفوضية أنه عند توزيعها كان تاريخها كافيا ليتم استهلاكها بالكامل قبل شهر يناير المقبل من طرف المستفيدين، مؤكدة أن الكمية قليلة وموجهة للاستهلاك اليومي لطلاب المحاظر.

 

ونفت المفوضية أن تكون قد وزعت “طيلة هذا العام أي تمور تنتهي صلاحيتها في 2018، لافتة إلى أن “التمور الموزعة على المحاظر هي جزء من كمية استلمتها المفوضية في 11 يونيو 2019 هدية من المملكة العربية السعودية”.

 

وقالت المفوضية إنها “تعتمد إجراءات صارمة لأجل المراقبة والتدقيق في صلاحية مخزونها الغذائي حرصا على سلامة وجودة المواد الغذائية التي توزع على المواطنين المحتاجين.

 

وكان أئمة وشيوخ محاظر في نواكشوط قد أكدوا أنهم استلموا كميات من التمور من مفوضية الأمن الغذائي بعضها منته الصلاحية منذ 2018، وبعضها تنتهي صلاحيته يوم 08 يناير 2020، أي بعد حوالي أسبوعين، مستغربين توزيعها على طلبة المحاظر بدل إتلافها.

 

وهذا نص التوضيح الذي وصل الأخبار من مفوضية الأمن الغذائي:

تصويبا لما تم تداوله اليوم من معلومات بشأن توزيع كميات من التمور منتهية الصلاحية على مجموعة من المحاظر في نواكشوط.

 

تؤكد مفوضية الأمن الغذائي على أن التمور التي قامت بتقديمها قبل فترة مساعدة لطلاب بعض المحاظر لا تزال صالحة للاستهلاك لغاية اليوم حيث ينتهي تاريخ صلاحيتها في شهر يناير 2020 وعند توزيعها كان تاريخها كافيا ليتم استهلاكها بالكامل قبل شهر يناير المقبل من طرف المستفيدين، خصوصا أن الكمية قليلة وموجهة للاستهلاك اليومي لطلاب المحاظر.

 

كما أن المفوضية لم توزع طيلة هذا العام أي تمور تنتهي صلاحيتها في 2018 والتمور الموزعة على المحاظر هي جزء من كمية استلمتها المفوضية في 11 يونيو 2019 هدية من المملكة العربية السعودية.

 

وتعتمد مفوضية الأمن الغذائي إجراءات صارمة لأجل المراقبة والتدقيق في صلاحية مخزونها الغذائي حرصا على سلامة وجودة المواد الغذائية التي توزع على المواطنين المحتاجين

الاخبار

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: