أخبار وطنية

انطلاق شراكة موريتانية بريطانية في مجال التكوين في اللغة الإنكليزية وتطوير نظام التعليم

وقع رئيس مجموعة مجموعة “إينفست/موريلوك” الموريتانية محمد عبد الله ولد ياها اتفاقية مع رئيس مجموعة “تفت “UK البريطانية ماتاو إيندرسون، لإطلاق مشروع مشترك لدعم التكوين في مجال اللغة الإنكليزية لصالح الأطر الموريتانيين والطلبة الراغبين في تقوية مستوياتهم في اللغة الإنكليزية.
وستمكن هذه الاتفاقية من إنشاء نظام للتعليم المدرسي لصالح الأطفال والطلبة، يحاكي أنظمة التعليم داخل المؤسسات التعليمية البريطانية.
هذا بالإضافة إلى إنشاء مدرسة لتكوين الطواقم الصحية والأمنية التي ستواكب عمليات استخراج واستغلال الغاز والبترول، لتلائم النظم العالمية المتبعة في هذا المجال.
وقال مدير مجموعة “تفت UK ” ماتاو إيندرسون إن هذا التعاون سيمكن من نقل التجربة التعليمية في بريطانيا إلى موريتانيا، كما سيساهم في تسهيل ولوج الطلبة الموريتانيين إلى الجامعات البريطانية، بالإضافة إلى تكوين الطواقم الموريتانية في مجال اللغة الإنكليزية.
وبدوره مدير مجموعة “إينفست/موريلوك” محمد عبد الله ياها فقد أكد على أهمية التعليم في مجال التحول الاقتصادي بوصفه أهم عناصر تكوين الرأس المال البشري مضيفا أن اللغة التكوين في اللغة الإنكليزية أصبح ضرورة ملحة من أجل مواكبة العلم ودخول سوق العمل.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: