أخبار العالم

الجزائر: مقتل خمسة وعشرين من رجال الاطفاء في حرائق التهمت منازل وغابات بمنطقة القبائل

اندلعت حرائق هائلة منذ مساء الإثنين في منطقة القبائل بولاية تيزي وزو (100 كلم شرق العاصمة الجزائر)، ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل حسب عناصر الإطفاء وسلطات الغابات المحلية. كما تسببت في احتراق عدة مبان ومنازل بالعديد من القرى، ما جعل سكانها يفرون تاركين كل شيء وراءهم.

وصرح وزير الداخلية كمال بلجود الذي ذهب برفقة وفد وزاري إلى تيزي وزو، واحدة من أكثر المدن تعدادا للسكان في منطقة القبائل “نعلن بأسف مقتل سبعة أشخاص. ستة في منطقة تيزي وزو وواحدة في سطيف” في الشمال.

وأكد بلجود أن “اندلاع 50 حريقا في الوقت نفسه أمر مستحيل. هذه الحرائق مفتعلة”.

وأعلنت الإذاعة الجزائرية العامة الثلاثاء، توقيف ثلاثة من “مشعلي حرائق” في مدينة المدية (شمال) حيث اندلع حريق أيضا.

وتسببت هذه الحرائق في مقتل شخصين في أث يني كما توفي شخص في اعكورن “رئة” المنطقة وشخص آخر قرب عزازقة القريبة عن تيزي وزو كما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن محافظ الغابات في ولاية تيزي وزو يوسف ولد محمد.

وتحاول فرق الحماية المدنية إخماد 31 حريقا في 14 ولاية في شمال البلاد، 10 منها في تيزي وزو، وهي واحدة من أكثر المدن تعدادا للسكان في منطقة القبائل. واندلعت أربعة حرائق أخرى في جيجل (شرق).

وذكرت الحماية المدنية في بيان على تويتر أن حرائق اندلعت أيضا في غابات 13 ولاية أخرى أهمها في جيجل والبويرة وسطيف وخنشلة وقالمة وبجاية، وجميعها في شرق البلاد.

وشملت الحرائق عدة بلدات تقع في المناطق الجبلية مثل مدينة عين الحمام وبلدة بن يني وعزازقة وأبي يوسف وأيت وسيف أقبيل وأيت تودرت… وقرى أخرى تقع في قمم جبال جرجرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: