أخبار وطنية

انعقاد الدورة العادية الثانية للمجلس الجهوي بآدرار

انعقدت أمس الخميس في أطار أعمال الدورة العادية الثانية للمجلس الجهوي بآدرار برئاسة الأستاذ محمد يحيى ولد عبد القهار رئيس المجلس وبحضور والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا.

وتهدف الدورة، التي انعقدت خلال اكتمال النصاب القانوني للأعضاء واستيفاء شروطها في اجتماع المجلس للمرة الثانية، إلى المصادقة على الميزانية التعديلية للعام 2021، ومناقشة المخطط التنفيذي لبنود ميزانية الاستثمار، مع عرض تقرير حول الأيام التشاورية الخاصة بالخطة التنموية للجهة، ووضع برنامج تنموي للمناطق الجافة في الولاية، بالإضافة إلى تفعيل عمل اللجان المختصة واستعراض تقرير حول ميزانيتي (2019-2020) والنصف الأول من سنة 2021.

وأكد الوالي بالمناسبة عزم السلطات العليا في البلد تحسين ظروف المجالس الجهوية من أجل القيام بالدور المنوط بها على أكمل وجه، مبينا أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية خاصة للامركزية التنموية باعتبارها تمثل الخيار الأمثل لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستديمة.

وأضاف أن السلطات الإدارية ستواصل تنسيقها مع الجهة من أجل تحقيق التنمية المحلية، مطالبا بضرورة بذل المزيد من الجهود بغية تحقيق النهضة التنموية لسكان الولاية.

وبدوره، شكر رئيس المجلس كافة المشاركين في هذه الدورة، متمنيا أن يفضي هذا الاجتماع إلى تحقيق أهدافه بما يتناسب مع حجم التطلعات المحلية.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: