أخبار وطنية

انتخاب موريتانيا عضوا في مجلس إدارة المبادرة الدولية للشفافية

انتُخبت موريتانيا عضوا في مجلس إدارة المبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الاستخراجية بعد إعادة هيكلة أعضاء المبادرة الدولية للشفافية التي وضعت موريتانيا ضمن المجموعة الرابعة “إفريقيا الغربية الناطقة بالفرنسية وإفريقيا الشمالية والشرق الأوسط”.

وقال بيان صادر عن للجنة الوطنية للمبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الاستخراجية اليزوم الخميس، إن انتخاب موريتانيا عضوا في مجلس إدارة المبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الاستخراجية، خطوة تعزز مكانتها في المبادرة الدولية كإحدى الدول الرائدة في مجال تجسيد الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

وأضاف البيان “لقد جاء هذا الاختيار جاء ثمرة للتوجيهات الصارمة لتعزيز الشفافية في الحياة العامة ولاسيما في الصناعات الاستخراجية التي تشكل إحدى الأعمدة الأساسية للاقتصاد الوطني.

مؤكدة أن تجسيد هذه التوجيهات على أرض الواقع، هو ما مكّن اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية من احتلال مرتبة متقدمة جدا ضمن الدول الأعضاء في المبادرة، جعلتها في وضعية تنافسية مريحة في عملية اختيار أعضاء مجلس إدارة المبادرة وحصلت على الموقع الدولي المرموق لأول مرة في تاريخها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: