أخبار وطنية

الحكومة تطلق البرنامج التوجيهي لصالح الفائزين في باكلوريا 2023

أطلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي نيانغ مامودو، اليوم (الإثنين) في انواكشوط البرنامج التوجيهي لصالح حملة الباكلوريا الناجحين سنة 2023 والمنظم من طرف مدرية التوجيه والمنح .

ويهدف هذا البرنامج؛ الأول من نوعه في البلد، إلى توجيه الطلاب الناجحين نحو التخصصات الجامعية؛ كل حسب شعبته ومعدله، وتقديم عروض التكوين المتوفرة داخليا وخارجيا إضافة الى نصائح وارشادات.

وهنأ الوزير الناجحين، متمنيا لهم المزيد من التوفيق في مسارهم التعليمي؛ كما أكد أن البرنامج الذي تود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكريسه كحدث سنوي يهدف لمساعدة الناجحين في البا كلوريا على التخاذ خطواتهم الأولى نحو الدراسات العليا والقيام بأفضل خيار لتوجههم.

وأوضح أن التوجيه للدرسات مابعد الباكلوريا والذي يعني الانتقال من مرحلة دراسية الى اخرى ومن وضع التلميذ الى حياة الطالب يطرح مشكلة كبيرة بالنسبة لحاملي الباكلوريا الجدد حيث يصعب على معظمهم اختيار مساره ومن بعد ذلك مساره المهني.

بدوره ثمن رئيس اللجنة الوطنية للتوجيه والمنح محمد الأمين ولد احمد زيدان حرص السلطات العمومية على تنظيم هذا اليوم ضمن انشطة اخرى تحسيسية مصاحبة للتوجيه في هذا الوقت بالذات، تنفيذا لتوجهات رئيس الجمهورية الرامية الى تطوير الخدمة العمومية من خلال إدارة مهنية فعالة و ملتزمة بقواعد الشفافية والحاكامة الرشيدة في تسيير وتدبير الشأن العام مع تأمين المساواة في النفاذ إلى مختلف الخدمات .

اما مدير التوجيه والمنح صدفي ولد السخاوي فأوضح انه ضمن المسعى الرامي الى تحسيس حملة الباكلوريا بما ينتظرهم في قابل الأيام ومن اجل تمكينهم من القيام بأفضل خيار ممكن حسب مايسمح به معدل التوجيه وعروض التكوين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: