أخبار وطنية

الشرطة تفرق بالقوة تظاهرة محتجة على تردي الأوضاع الأمنية (صور)

فرقت الشرطة عقب صلاة الجمعة تظاهرة انطلقت من المسجد باتجاه ساحة الجمهورية للاحتجاج على تردي الأوضاع الأمنية، عقب تسجيل عدة جرائم خلال الفترة الأخيرة.

 

وخرج المصلون من الجامع الكبير وسط نواكشوط، والمعروف شعبيا بـ”المسجد السعودي”، وكانوا يمنوون التوجه إلى ساحة الجمهورية أمام القصر الرئاسي لمطالبة السلطات بوضع حد للجرائم، وإنزال العقوبات بمرتكتبيها.

 

وتدخلت قوات مكافحة الشغب ومنعت المشاركين في المسيرة من التقدم، قبل أن تستخدم القنابل المدمعة لتفريقهم.

 

وقال احمدتو ولد باها (أحد المشاركين في التظاهرة) إنهم يناشدون الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني بالقصاص من المجرمين وتوفير الأمن للمواطنين، شاكرا العلماء والفقهاء الذين شاركوهم وقفتهم التظاهرية.

 

وأضاف ولد باها أنهم أصبحوا يخفون على بناتهم وأهلهم من بطش المجرمين، مشيرا أن مطلبهم يتمثل في توفير الأمن والاستقرار وتفعيل قانون رادع للمجرمين.

 

 

فيما أضاف أبوبكر ولد إدومو (إمام جامع أبوبكر الصديق) أن مهمة رئيس الجمهورية والسلطات الأمنية تتمثل في تطبيق شرع الله، معتبرا أنه إذا تم ذلك فإن الأمن والأمان سيعم البلاد.

 

وأكد ولد إدومو أنه أصبح متضررا وخائفا من اللصوص، مشيرا إلى أنه لم يعد باستطاعته الذهاب إلى المسجد لصلاة الصبح إلا حين إقامة الصلاة، خوفا من أن يطاله سطو اللصوص المسلحين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: