أخبار وطنية

بمب ولد باهيه يقود مبادرة لانهاء الخلاف في أطار تتوج بالنجاح

قاد الوجيه والإطار بمب ولد باهيه مبادرة توجت بإجتماعا موفقا للمصالحة بين مجموعتين من فصيله.وقد نظم لذات الغرض اجتماع كبير في منزل  الوجيه محمد بوي ولد إمحيمد بتيارت القريبة من معلم أزوكي الأثري حضرته كل فصائل المجموعة المذكورة وممثلين عن كل قبائل ولاية آدرار وفي مقدمتهم الشيخ الكبير محمد المأمون ولد الشيخ محمد فاضل وشخصيات وازنة أخري .

وقد أفتتح الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة المضيف الوجيه محمد بوي ولد إمحيمد الذي شكر كافة الحضور علي تجشمهم عناء السفر من اجل مشاطرتهم  في الحدث الهام الذي يطوي صفحة بين الأشقاء معلنا الإنتهاء التام لهذه المشكلة شاكرا كل اللذين بذلوا جهودا من أجل حلحلتها بالطرق الأخوية.

  ثم توالت الكلمات حيث تناول الكلام الأطار بمب ولد باهيه الذي إستطاع بحكمته وعلاقاته الأخوية بين أبناء عمومته التدخل وحلها نهائيا.

ثم تناول الكلام الشيخ التقليدي إعل الشيخ ولد تكدي الذي أشاد بإصلاح ذات البين شاكرا الشيخ محمد الغيث ولد اعل الشيخ ولد إمم علي مباركته لهذا الصلح ثم توالت المداخلات  وكانت تصب في مصلحة التآخي والوحدة ونبذ الخلاف ثم كانت الكلمة الأخيرة للشيخ الفاضل الشيخ محمد المأمون ولد الشيخ محمد فاضل الذي شكر سعي المبادرين للصلح مبينا الجانب الشرعي لذلك  وحاثا مجموعة اولاد غيلان علي وحدة الصف باعتبارها  مصدر قوتهم . داعيا الله سبحانه وتعالي الي اعانة كل المبادرين للخير والصلح.
الإجتماع المذكور كان موفقا ورائعا،وهو يدخل ضمن إصلاح ذات البين من أجل اللحمة الإجتماعية وتعميق أواصر المودة والقربى بين المجموعة الواحدة المعروفة بوحدة الكلمة والرأي والموقف.وقد استطاع الإطار المذكور بمب ولد باهيه تجسيد هذا المعنى النبيل على أرض الواقع من خلال مبارته الإصلاحية والتصالحية الفريدة ذات البعد الإجتماعي والأخلاقي النوعي والذي كان لابد له من جهد كبير وحاسم كالذي قام به موفقا.

من جهة أخري بدأت ملامح حلف كبير تقوده شخصيات مرجعية في ولاية  آدرار وفي مقدمتهم الشيخ محمد الغيث ولد إعل الشيخ ولد إمم والوزير السابق بمب ولد باهيه والشيخين التقليديين اعل الشيخ ولد تكدي وأعل الشيخ ولد مكيه العمدة المساعد السابق لمقاطعة أطار وبعض الرموز القوية والوازنة من مختلف المجموعات السياسية في الولاية.   

الاخبار ميديا

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: