أخبار وطنية

‏SIPES تدين الاعتداء على أستاذة في ثانوية توجونين8 (بيان)

أدانت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES الاعتداء على أستاذة في ثانوية توجونين8، إثر شجار وقع داخل المؤسسة بين تلميذتين، و بعد استدعاء كلائهما.

وقالت النقابة إن “ما وقع في إعدادية توجنين8 من انتهاك لهيبة واحترام المؤسسات التربوية وتعطيل للعمل التربوي داخلها مقلق، ويستدعي وقفة جادة و حازمة للتصدي له ومنع تكراره في أي مؤسسة تربوية أخرى”.

نص البيان:

النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانويSIPES
نضال – حوار – إنجاز
بيان:

تعرضت أساتذة بإعدادية توجنين8 مساء أمس لإصابات مختلفة إثر شجار عنيف ومؤسف وقع بين مجموعة من وكلاء تلميذتين تم استدعاؤهم بعد شجار حصل بين التلميذتين في فصلهما.
وقد وقع هذا الشجار داخل حرم المؤسسة، الذي ينبغي أن يكون آمنا يحظى من الجميع بالتقدير والإجلال، وكان الأساتذة والطاقم التربوي عموما – الذين وجدوا أنفسهم في ميدان صراع – ضحايا للعنف الذي صاحبه، فلم تحترم لهم مكانة ولا تقدير.
إن ما وقع في إعدادية توجنين8 من انتهاك لهيبة واحترام المؤسسات التربوية وتعطيل للعمل التربوي داخلها مقلق، ويستدعي وقفة جادة و حازمة للتصدي له ومنع تكراره في أي مؤسسة تربوية أخرى.
إننا في النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانويSIPES، جراء هذه الحادثة المقلقة، نؤكد على ما يلي:
– تضامننا الكامل مع زملائنا المصابين والطاقم التربوي عموما في إعدادية توجنين8.
– استنكارنا الشديد لمثل هذا التصرف الأرعن داخل المؤسسات التربوية.
– دعوتنا إلى متابعة المعتدين ومنتهكي حرمات المؤسسات التربوية.
– تذكيرنا بوضعية الأمن المدرسي الذي بات أعز مفقود، حيث أصبح المدرسون والطواقم التربوية في خطر دائم وخوف من مصادر العنف من داخل المؤسسة التعليمية أو من القادمين إليها.

انواكشوط؛ 5 إبريل 2021
المكتب التنفيذي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: