أخبار وطنية

وزيرة البيئة تزور محمية جاولينغ

أدت معالي وزيرة البيئة، السيدة لاليا عالي كمرا، اليوم الجمعة، رفقة والي اترارزة، السيد محمد ولد أحمد مولود، ووزيرة البيئة التونسية، السيدة ليلا شيخاوي مهداوي، والأمين التنفيذي لمرصد الصحراء والساحل، السيد نبيل بن خطرى، وأعضاء مجلس إدارة المرصد، زيارة لميناء انجاكو متعدد التخصصات ومحمية جاولينغ، بمقاطعة كرمسين.

وتلقى الوفد خلال الزيارة شروحا حول الدور الاقتصادي للميناء والمقدرات السياحية والتنوع البيولوجي لمحمية جاولينك التي تضم أنواعا متعددة من الحيوانات البرية.

وشملت الزيارة كذلك سد جاما التابع لمنظمة استثمار نهر السينغال، حيث أطلع الوفد من خلال الشروح الفنية من القائمين على هذا المرفق الحيوي على أهدافه المتمثلة من بين أمور أخرى في تنمية وتشجيع الزراعة وإنتاج الطاقة وحماية البيئة في الوسط الريفي وتحلية مياه النهر.

وقالت معالي وزيرة البيئة في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأبناء، إن زيارتها لمقاطعة كرمسين تأتي في اعقاب انعقاد الدورة الثلاثين لمجلس إدارة مرصد الساحل والصحراء في نواكشوط أمس الخميس بحضور عدد من وزراء البلدان الأعضاء في هذه المنظمة وممثلي بعض الهيئات والمؤسسات الدولية المعنية وهيئات المجتمع المدني.

وأضافت أن هذه الزيارة الميدانية مكنت المشاركين فيها من الاطلاع على الخصوصيات البيئية التي تزخر بها المنطقة، شاكرة السلطات الإدارية في ولاية اترارزة على التنظيم المحكم لهذه الزيارة.

ومن جانبها عبرت وزيرة البيئة التونسية عن شكرها لموريتانيا على تنظيمها المحكم للدورة الثلاثين لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل، مبرزة أن موريتانيا وتونس تربطهما علاقات تاريخية قوية.

وأعربت عن ارتياحها لهذه الزيارة التي مكنت المشاركين من استكشاف العديد من الكنوز السياحية التي تتوفر عليها موريتانيا.

وتقدمت بجزيل الشكر والامتنان لمعالي وزيرة البيئة وطاقمها الفني على التسهيلات الموفرة لنجاح مختلف النشاطات التي تخللت أعمال الدورة ال30 لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل.

رافق الوفد خلال مختلف محطات الزيارة حاكم كرمسين، ونائب رئيس جهة اترارزه، وعدد من عمد البلديات الريفية المعنية، والأجهزة الأمنية والعسكرية في الولاية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: