أخبار وطنية

التعاون الألماني يثني على جهود جمعيات موريتانية(تفاصيل)

أثنى التعاون الألماني بموريتانيا على دور جمعيات التسيير البيئي في ولاية كيديماغا، واصفا هذه الجمعيات بأنها مثال على التسيير البيئي الجدير بالثناء.

 

وقال التعاون الألماني إنه استطاع أبريل الماضي جمع مختلف الفاعلين في تدبير لامركزية المصادر الطبيعية، من أجل تحليل المقاربات التي سيتم تنفيذها، بغية إنشاء اتحادية بولاية كيديماغا.

 

وأشار إلى أن إنشاء مثل هذه الاتحاديات يسهل التشاور، وتعزيز القدرات من أجل الدفاع بشكل أفضل عن المصالح الخاصة بإدارة الموارد الطبيعية.

 

وأضاف: “يندرج إنشاء هيكل للتسيير اللامركزي للمصادر الطبيعية، في إطار مقاربة التركيز التدريجي، وهكذا فإن القيمة مقابل المال، والمسؤولية المشتركة، هي السمة المائزة، ويتعلق الأمر بمسار يتطور بشكل تدريجي”.

 

وتوجد بولاية كيدي ماغا 25 جمعية تسيير مشتركة محلية “AGLC” أنشأت أولاها عام 2004 عبر برنامج “ProGRN” التابع للتعاون الألماني، وبرنامح “CorMCT” أي “الإدارة المشتركة للموارد البحرية والساحلية والبرية”.

 

ولفت التعاون الألماني إلى أن مهمة الورشات المشتركة، تتمثل في استمرار إرادة تعزيز قدرات جمعيات التسيير المحلي المشتركة “AGLC” من أجل ضمان ديمومة نشاطاتها.

 

وشدد على أن تحقيق الهدف المنشود ـ أي بناء قدرات الجمعيات، من خلال اتحادية مؤسسية ـ يتم من خلال وضع معالم دقيقة ومسبقة، وصرامة في تنفيذ الأعمال، وهو ما يتطلب انتهاج مقاربة تدريجية، لضمان تنفيذ أفضل للمنهج، سبيلا إلى الاستدامة التقنية والمالية والتشغيلية.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: