أخبار وطنية

وزير النقل :أعدادها استراتيجية للسلامة الطرقية تهدف إلى خفض حوادث السير 

قال وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد، إن السلطات الموريتانية قامت بإعداد استراتيجية للسلامة الطرقية تهدف إلى خفض حوادث السير بنسبة 50% بحلول 2024.

جاء ذلك في كلمة له خلال ورشة تحسيسة نظمتها سلطة تنظيم النقل، بالتعاون مع المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات، وذلك بهدف الحد من حوادث السير.

وأشار الوزير إلى أن حوادث السير “أصبحت تشكل خطرا متزايدا على الأنفس والممتلكات مما جعل الحكومة تدمجها في برنامج تعهداتي وتحظى بإشراف من الوزير الأول”.

وأضاف: “تم إعداد استراتجية وطنية للسلامة الطرقية تهدف إلى خفض حوادث السير بنسبة 50% بحلول 2024 وذلك من خلال تكوين شامل للعاملين في القطاع ودمج مفاهيم السلامة الطرقية في المناهج التربوية وزرع الثقافة المرورية لدى الجميع وإجراء دورة تكوينية لصالح مجموعة من السائقين لتشكيل نواة مكونين في مجال السلامة الطرقية”.

بدوره قال رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي الحسن ولد محمد ولد عوان، إن:”السرعة الزائدة تتسبب في ثلث الوفيات الناجمة عن حوادث السير وهي السبب الرئيسي في وفيات الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 29 “.

من جانبه قال المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات اللواء ختار ولد محمد امبارك، أن ما شهدته “موريتانيا خلال السنوات الأخيرة من ارتفاع غير مسبوق في نسب حوادث السير وما نتج عنها من إزهاق للأرواح وإتلاف للممتلكات وتعطل للأعمال، دفع الحكومة إلى وضع برنامج طموح تجسد في تعزيز صلاحيات وإمكانيات مؤسسات الدولة المكلفة بتأمين المواطنين وحماية ممتلكاتهم

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: