أخبار وطنية

إنشيري: بعثة من اللجنة المستقلة للانتخابات تجتمع بالمنتخبين في أكجوجت

عقدت بعثة من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات برئاسة السيدة الأمينة محمد بوي ولد أمم، اليوم الخميس بدار الشباب في مدينة أكجوجت ، اجتماعا بالمنتخبين وأطر وممثلي ساكنة الولاية، خُصّص للتحسيس حول ضرورة التسجيل على اللائحة الانتخابية، والتحضير الجيد للانتخابات الرئاسية.

وأكد الوالي المساعد لولاية إنشيري السيد شيخاني ولد ابوه، في كلمة بالمناسبة أن البعثة أجرت عدة لقاءات من أجل التحسيس بأهمية التسجيل على اللائحة الانتخابية لضمان المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبدورها أكدت رئيسة البعثة ضرورة المشاركة في الحملة التحسيسية لتسجيل جميع المواطنين على اللوائح الانتخابية من اجل تمكينهم من الإدلاء بأصواتهم يوم الإقتراع في الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكدت أن اللجنة مستقلة، وتمتلك الوسائل الضرورية لتنظيم الانتخابات بشكل شفاف ونزيه، وهي على مسافة واحدة من جميع المترشحين، وأن السلطات الإدارية تعد شريكا في تنظيم العملية الانتخابية.

وأضافت أن رؤساء المكاتب سيتم اختيارهم وفق معايير معينة من ضمنها المستوى التعليمي من أجل ضمان تنظيم انتخابات شفافة وأكثر ديناميكية.

من جهته أوضح عمدة بلدية اكجوجت السيد داهي ولد المامي، أهمية التسجيل على اللائحة الانتخابية، مؤكدا ضرورة التعاطي الإيجابي مع بعثات اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

حضر الاجتماع مدير ديوان والي إنشيري، والحاكم المساعد لمقاطعة أكجوجت، والمنتخبون، وعدد من وجهاء وأطر المدينة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: