أخبار وطنية

وزير التشغيل يتفقد مدرسة التكوين الفني و المهني في لعيون

أدى معالي وزير التشغيل و التكوين المهني، السيد انيانغ مامادو، رفقة والي الحوض الغربي السيد أحمدا مامادو كلي، اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لمدرسة التكوين الفني و المهني في مدينة لعيون.

وتجول معالي الوزير في مختلف الاقسام الدراسية واطلع عن كثب على سير التكوين في وُرش ميكانيكا السيارات والخياطة والتبريد والتوصيلات المنزلية والكهرباء، إاضافة الى ورشة الانتاج الحيواني والزراعي بهذه المدرسة.

وتلقى معاليه خلال الزيارة الميدانية، شروحا تفصيلية عن طبيعة التكوين و المناهج المتبعة من طرف المكونين والظروف التي تكتنف سير العمل بهذه المؤسسة الفنية و استفسر عن ابرز المعوقات، وأعطى تعليماته بضرورة تطوير الأداء و الحفاظ على الجودة و النوعية في مختلف مراحل التكوين، إضافة الى تشجيع المنتوج المحلي و الاخذ بعين الاعتبار خصوصية الولاية و متطلبات السوق المحلي وتحفيز الطاقات الشبابية على العمل و الانتاج.

وأوضح مدير مدرسة التكوين الفني و المهني السيد عال الشيخ سيد اعل، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للانباء، أن هذه الزيارة، تهدف إلى الاطلاع عن قرب على المشاكل المطروحة من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأضاف أن معالي الوزير تعهد بالعمل على تذليل جميع الصعوبات و المعوقات و رصد الموارد المالية الكفيلة بالوصول الى الاهداف المنشودة تطبيقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المجال.

جرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة لعيون ونائب رئيس جهة الحوض الغربي و عمدة بلدية لعيون وعدد من أطر وزارة التشغيل و قادة الوحدات العسكرية و الامنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: