أخبار العالم

هذه آخر المستجدات الرسمية حول فايروس كورونا عالميا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن واشنطن ستعلن عن منشأ فيروس كورونا، بينما حثت منظمة الصحة العالمية الدول على التحقيق في احتمال ظهور كورونا في حالات سابقة، وفي وقت رسخت فيه روسيا مكانتها أوروبيا بتسجيل أسرع وتيرة إصابات أصبحت بريطانيا الأولى أوروبيا من حيث وفيات الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من ربع مليون إنسان حول العالم.

وجدد ترامب انتقاده للصين بسبب تفشي جائحة كورونا، وقال -في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض قبل توجهه إلى ولاية أريزونا- إنه كان يتعين على الصين إبلاغ العالم بالفيروس.

وأضاف ترامب “نريدهم أن يتسموا بالشفافية، نريد أن نعرف ما حدث حتى لا يتكرر مجددا”، مشيرا إلى أنه لم يتحدث مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

في المقابل، قالت منظمة الصحة العالمية إنها لم تتسلم بعد أدلة من واشنطن بشأن صلة مختبر ووهان في الصين بفيروس كورونا.

ووصفت المنظمة تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو -التي أشار فيها إلى وجود أدلة على أن فيروس كورونا خرج من مختبر صيني- بأنها مجرد تكهنات.

من جهته، استبعد مدير المعهد القومي الأميركي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي أن يكون فيروس كورونا قد صنع في مختبر في الصين، وذلك استنادا إلى أدلة علمية.

ويأتي ذلك بينما ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 251 ألفا و512 منذ ظهر الفيروس في الصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بحسب حصيلة لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتم تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين و595 ألفا و970 إصابة في 195 بلدا ومنطقة، وتم إعلان تعافي مليون و104 آلاف و600 من هذه الحالات على الأقل.

المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: