أخبار وطنية

بلدية اركيز: ما أشيع حول فرض رسوم لدخول منتجع “دجوخا” لا أساس له من الصحة “بيان”

نشرت بلدية الركيز بيانا تحدثت فيه عن حقيقة نشر صور لإتاوات فرضت على المنتجعين في بحيرة دجوخا، والتي تبعد ١٧ كلم جنوب مدينة الركيز وأصبحت مقصدا سياحيا خلال موسم الخريف الحالي.

وقد نفت البلدية في بيانها فرض أي نوع من الإتاوات على قاصدي المنتجع وأضافت أن ما أشيع عن البلدية غير صحيح وغير مؤسس ،وهذا نص البيان:

بلدية الركيز: بيان للرأي العام
‐——‐————————
تداول بعض النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي خبرا مفاده قيام بلدية الركيز بفرض رسوم على الدخول لمنطقة جوخة السياحية جنوب البلدية، بل ذهب البعض إلى حد إرسال صور لما ادعى أنها أوصال جباية الضريبة المذكورة. وللتوضيح وإنارة الرأي العام وإيضاح الحقيقة، فإننا نسجل النقاط التالية:
أولا: ننفي وبشكل قاطع جباية أي رسوم أو ضرائب من أي كان منذ بداية الموسم السياحي في جوخة وحتى الآن، أي أن ما أشيع غير صحيح وغير مؤسس.
ثانيا: أصدر المجلس البلدي مداولة بخصوص هذا الموضوع، لكنها لم تطبق في انتظار التشاور مع كافة الفاعلين في البلدية من نشطاء وهيئات مجتمع مدني ومقدمين للخدمات السياحية، ولم تدخل حيز التنفيذ حتي الآن.
ثالثا: تعلن البلدية تحملها لتكاليف النظافة والصيانة والتأطير على مستوى موقع جوخة السياحي، إسهاما في تشجيع النشاط السياحي على مستوى البلدية، كما تعلن ترحيبها بكل الزوار من مختلف مناطق الوطن.
وأخيرا نهيب بالإعلاميين والنشطاء بضرورة تحري الدقة والمصداقية فيما ينشر، صيانة لقدسية الرسالة الإعلامية وصونا لها.

الأمين العام للبلدية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: